محمد جواد برويز: السلطة تحاول ابتزاز «العجم» وبيان «العجم الكبير» وضع تحت الإجبار

2012-10-14 - 9:13 ص


مرآة البحرين: قال المعتقل محمد جواد المعروف بـ«برويز» والمحكوم 15 عاماً  في قضية القيادات السياسية إن إدارة «مأتم العجم الكبير» أجبرت على توقيع بيانها الذين تدين فيه الاحتجاجات، وأنها لم تكن راضية عن إصداره. 

وأوضح في رسالة  بعثها من السجن أمس السبت بأن «مجلس إدارة مأتم العجم ليسَ مُمَثلاً للعَجَم في البحرين، وأعلم أنه ُلم يكن يرغب في إصدار مثل ذلك البيان، و لكنهُ أُجبر على ذلكَ استغلالا له كمأتم بهذا المُسمّى». ورأى أن «السلطة تحاول استغلال العجم بحكم أصولهم الفارسية، و تعمل على تهديدهم ووعيدهم بالضغط عليهم ليحيدوا عن رُؤاهم ومطالبهم الإصلاحية، فمرة تُهَدِدُهُم بالسجن ومرّات عديدة تهددهم بالتسفير و التهجير أو الفصل التعسفي من الوظائف»، مستدركاً «مع أن الكثيرين في المناصب القيادية و الريادية في المجتمع البحريني ترجع أصولهم الى بلاد فارس سواءً كانوا سُنّة أو شيعة».

وقال في رسالته إن «العجم هم مواطنون أصليون، فهم من مواليد البحرين وترجع أصول أجدادهم لبلاد فارس، حالهم كحال العوائل العربية الأخرى التي تعيش على أرض البحرين منذ قرون و الذين ترجع أصولهم لشبه الجزيرة العربية، وباقي بلاد العرب»، مضيفاً «كلاهما سيّان، فالعجم والعرب أبناء البحرين، ولا يَحِقَ لأحَدٍ التَشكيك في أصولهم أو ولائهم لأرضهم».

وعلق برويز على منعه والحقوقي نبيل رجب من حضور بقية أيام العزاء في وفاة والدة الأخير، بأنه كان متوقعاً، وقال «كُنتُ على يَقين بأنَّ السُلطة لن تَدَعَنَا نُكمِلُ مَراسِمَ العَزاء، لأنها لا تتحمَّل أناسَاً مِثلنا».

وتابع «مازلنا رُغمَ العَذابات مُتَمَسِكِينَ بمواقفنا ومطالِبنا العادلة التي كُنا نطالب بها قبل الاعتقال والتعذيب» على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus