الشيخ الديهي لوزير الداخلية: الاضطهاد والتحقير والاستضعاف للطائفة الشيعية في البحرين بعناوين وحجج تافهة يجب أنْ يتوقَّف

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

2023-07-20 - 5:51 م

مرآة البحرين: ردَّ نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ حسين الديهي على وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة بالقول إنَّ "الاضطهاد والتحقير والاستضعاف للطائفة الشيعية في البحرين بعناوين وحجج تافهة يجب أنْ يتوقَّف".

وأضاف الشيخ الديهي، في تغريدة على "تويتر"، أنَّه "لم يعد مقبولاً معاملة المواطنين بالوصاية ‏الفوقيّة على شعائرهم ومعتقداتهم ضمن مخطَّط حكومي طائفي بغيض يستهدف الشيعة فقط".

وفيما ذكَّر بأنَّ "السياحة القذرة مفتوحة على مصراعيها لكل الشاذّين من كل العالم في هذا البلد الطاهر"، خاطب وزير الداخلية بقوله: "أوقفوا الاضطهاد والجريمة المنظمة ولن تنفعكم شهادات الإنجليز الكاذبة والملفقة والرخيصة ومدفوعة الأجر".

وجاء رد الشيخ الديهي على تصريحات وزير الداخلية الذي قال، يوم الخميس 20 يوليو/تموز 2023، إنَّ "البحرين ليست بحاجة إلى أي خطباء أو رواديد من الخارج"، مضيفاً أنَّ "لدينا في المملكة مِن الخطباء والرواديد المؤهَّلين الذين هم على استعداد لتأدية مسؤوليتهم الدينية على الدوام".

ورأى وزير الداخلية، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح وأعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء ومسؤولي المآتم، أنَّ "البحرين ليست وجهةً للسياحة الدينية في موسم عاشوراء"، معتقداً أنَّ "ممارسة العزاء هنا هو للمعزّين من البحرين".

جدير ذكره أنَّ الحكومة البريطانية أزالت البحرين، مؤخَّراً، من "قائمة الدول ذات الأولوية في مجال حقوق الإنسان"، وذلك بعد إتمام صفقة بمليار جنيه للاستثمار البحريني في بريطانيا.