الشيخ الصددي يدعو إلى التقيُّد في موسم عاشوراء بشعار "الحسين يوحّدنا"

الشيخ الصددي يلقي خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام
الشيخ الصددي يلقي خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام

2023-07-21 - 7:30 م

مرآة البحرين: دعا خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة المنامة، الشيخ علي الصددي، البحرينيين إلى "الترسُّم في موسم عاشوراء بشعار "الحسين يوحّدنا"، قائلاً: "إنَّ وحدتنا إذا ما وُجِدت فالحسين (عليه السلام) هو سرّها". واستغرب الشيخ الصددي عدم معالجة الحكومة ملف البطالة "من غير حاجة إلى مناشدات من المواطنين والنوّاب".

وأكد الشيخ الصددي، في خطبة الجمعة يوم 21 يوليو/تموز 2023، أنَّ "نجاحنا ومداه إنّما يقاس لا بنجاح خصوص الموكل إليّ مسؤوليته مباشرة ما دام في وسعي أنْ أنجح غيره بتعاوني وتنسيقي، بل بعدم وقوفي عند تجاوز الغير أو خطأه فيما إذا كان هذا الوقوف معطّلاً لما هو أهمّ وأولى بالمحافظة عليه".

من جانب آخر، أشار الشيخ الصددي إلى أنَّ "ملف البطالة ما عاد أمراً تختلف الحكومة فيه مع من يطالب بحلحلته، فهي تعترف بأصل وجوده وبأرقامه"، متسائلاً: "بعد هذا ما الّذي تنتظره لتدفع باتجاه معالجته؟ فهل أنَّ وصول أعداد العاطلين إلى ما هو مؤرّق قياساً إلى عدد المواطنين ما عاد بعدُ غير مؤرق لها برغم أنَّها المعنيّة بحلحلته؟".

وتابع تساؤله: "لو أرادت الحكومة حلحلته (ملف البطالة) بعد أنْ كانت هي المسؤولة فلماذا لا تبادر إلى حلحلته وإغلاقه من غير حاجة إلى مناشدات من المواطنين هنا وأخرى من النوّاب؟ ولماذا لا يكون هذا الملف على غرار بعض الملفّات الّتي تبادر بطرحه الحكومة لحلِّه ولا تنتظر أن يطرحها النوّاب؟".

وتطرَّق إلى "سياسة التطهير العرقيّ وتهجير أصحاب الأرض التي يمارسها كيان الاحتلال الصهيوني وبمختلف وسائل وأدوات الإفساد من القتل والسجن والتنكيل وهدم المنازل وإتلاف الأشجار والمحاصيل والنفي والتشريد"، قائلاً: "إنْ لم يكن الكيان الموقَّت دولة عنصرية ودولة جريمة منظّمة، يا أدعياء حفظ ورعاية حقوق الإنسان، وهي تمارس كلّ ذلك بأبشع الصور وبصورة مفضوحة فلا وجود لدولة يؤخذ عليها بأنَّها عنصرية".

وأضاف "هلمّوا لشرعنة تِلكُم الوسائل ولمباركة الإرهاب والعنصرية"، مستدركاً بقوله: "أو أنّ الحاكم هو السياسة القذرة والظالمة بالكيل بأكثر من مكيال".