الملك البحريني يدعو البرلمان إلى سنّ تشريعات حازمة ضدّ المعارضين

2012-10-14 - 11:01 ص


مرآة البحرين: دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة البرلمان إلى سن تشريعات حازمة من أجل ما دعاه «أمن المجتمع». 

وقال في كلمته اليوم خلال حفل افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للمجلس الوطني «نأمل من مجلسكم الموقر النظر في سنّ التشريعات اللازمة لتجريم كل ما يمس وحدتنا الوطنية وأمن المجتمع وبكل الحزم». 

وأضاف الملك إنه يشعر بأسى «من تلك الفئة المضللة التي تسعى لتشويه صورة البحرين في الخارج، وتحاول الاستعانة بمن لا يعنيهم الأمر بالتدخل في شأننا الداخلي» في إشارة إلى المعارضة.

وشدد على رفضه «بكل حزم أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية، كما نرفض التصعيد الخطير في الشارع من قبل تلك الفئة، وممارساتها للعنف والإرهاب والذي مسّ الممتلكات العامة والخاصة والمقيمين في البحرين» على حد تعبيره.

وتابع «لم يخطر على بالنا أن تستغل الديمقراطية لتحقيق المطالب بالعنف والإرهاب»، معتبراً «أن المطالب لا تؤخذ بالقوة والعنف بل تؤخذ بالحوار والتوافق الوطني كما حصل سابقاً بين أطياف مجتمعنا، وأنه لا ينبغي أن تفرض فئة رأيها على الآخرين».

ولفت الملك في هذا الإطار إلى «اللقاءات التي تجريها الحكومة مع الجمعيات السياسية في البلاد»، مشيراً إلى أن «باب الحوار مفتوح للجميع، بما يحقق الانسجام التام لمجتمعنا ويوحد الجهود للبناء على ما حققته البحرين من إنجازات» على ما عبر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus