عيسى قاسم: القنصل الإيراني نقل طلب الحكومة البحرينية من إيران مساهمتها في إيجاد حل

2012-10-14 - 2:37 م


مرآة البحرين: أصدر رجل الدين الشيخ عيسى أحمد قاسم بياناً رد فيه على مغالطات وزير العدل البحريني خالد آل خليفة بخصوص لقائه مع القنصل الإيراني في البحرين، وقال إن ذلك أتى بطلب من البحرين التي أبلغت الحكومة الإيرانية في قمة مكة المكرمة رغبتها في التوسّط لحل الأزمة البحرينية، وأن زيارة القنصل له أتت في هذا السياق.

وقال في بيان نشره موقع «البيان» التابع له «تعليقا  على ما جاء منشوراً في الصحافة المحلية على لسان وزير العدل من زيارة قام بها قنصل الجمهورية  الإسلامية لمنزل الشيخ عيسى أحمد قاسم، فإن القنصل الإيراني طلب اللقاء حسب نقله رغبة من جانب البحرين بناءاً على لقاء وزير الخارجية الإيراني علي صالحي مع الجانب البحريني على هامش قمة مكة الإسلامية».

وأضاف «طلب الجانب البحريني مساهمة  إيران في إيجاد حل للأزمة السياسية، وإن موقف الشيخ مع أي مبادرة في الداخل أو الخارج تساهم في إيجاد حل عادل للوضع السياسي».

وكانت معلومات قد أشارت إلى إبلاغ العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة  أغسطس/ آب الماضي أثناء قمة مكة المكرمة وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي رغبة البحرين في توسّط إيران لحل الأزمة البحرينية. وقدم لذلك طلبين للقاء الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الذي كان يتواجد في نفس القمة، إلا أن الأخير رفض لقاءه، وكلف وزير خارجيته صالحي الاجتماع به بدلاً منه.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus