المعارضة ترد على الملك: غالبية البحرينيين تطالب بالديمقراطية ووقف الإرهاب الرسمي

2012-10-15 - 7:48 ص


مرآة البحرين (خاص): أكدت قوى المعارضة الوطنية في البحرين (الوفاق، وعد، الوحدوي، القومي، الإخاء) أن "المشكلة الأساس في البحرين تتعلق بغياب الديمقراطية وانحسار حقوق الانسان، وحاجة البحرين الملحة الى التحول الديمقراطي".

وشددت قوى المعارضة، في بيان، على أن "أبرز ما تعانيه البحرين تهميش الإرادة الشعبية والاستفراد بالحكم المطلق وغياب مقومات الدولة الحقيقية التي تحتاج إلى مشروع وطني جامع، يرتكز إلى التمثيل الشعبي الحقيقي المغيب بشكل مطلق".

وعلّقت على خطاب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الذي رفض ما سمّاه "التصعيد الخطير في الشارع وممارسة العنف والإرهاب"، فأكدت أن "الغالبية العظمى من شعب البحرين تطالب بالتحول الديمقراطي واحترام حقوق الانسان ووقف سفك الدم البحريني، وحماية وجود المواطنين والمقيمين ومعتقداتهم وتحقيق الأمن الغائب وتوفير القضاء العادل، بعيدا عن الإرهاب الرسمي والعنف الممنهج الذي كشفه تقرير بسيوني وتوصيات جنيف".

ولفتت إلى أن "توصيات بسيوني وتوصيات جنيف معطلة والنظام ليس جاداً في الدخول في الحوار والمفاوضات"، مردفة أن "اللغة الوحيدة هي لغة القمع والبطش وسقوط الجرحى والشهداء واستمرار قطع أرزاق المئات من المواطنين"، مشددة على أن "السلمية في الحراك المطلبي خيار استراتيجي والمعارضة متمسكة به بشدة في مقابل لغة السلاح والبطش والاعتقالات".

وأكدت قوى المعارضة في البحرين أن "الحل في الديمقراطية كخيار طبيعي إنساني للشعوب، وأن كل التحايلات والالتفافات والهروب والقمع لن تجدي نفعاً ولن تغير من مسار التاريخ".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus