البحرين تعتقل معارضَين مصريين.. ومركز حقوقي يدعو لعدم ترحيلهما إلى مصر

المعتقلان محمد محمود ومحمد سعد حسنين (تويتر)
المعتقلان محمد محمود ومحمد سعد حسنين (تويتر)

2023-08-08 - 7:42 م

مرآة البحرين: حثّ "مركز شهاب لحقوق "الإنسان" كبار مسؤولي الأمم المتحدة على التدخّل لدى البحرين لعدم تسليمها المعتقلين المصريين محمد محمود ومحمد سعد حسنين إلى مصر، الذين اعتقلتهما السلطات البحرينية الأسبوع الحالي برغم عدم ارتكابهما أي جريمة.
 
وقال المركز، في رسالة موجهة إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك: "نناشدكم بشكل عاجل التدخل في هذا الأمر وضمان حماية حقوق هؤلاء الأفراد ونطلب مساعدتكم في منع ترحيلهما المحتمل إلى مصر، حيث قد يواجهان ظروفاً غير إنسانية واحتمال تعرضهما للتعذيب والإخفاء القسري بسبب الطبيعة السياسية لقضاياهم".

بدورها، قالت عائلات المعتقلين لمنظمات حقوقية إنّ البحرين اعتقلتهما بعد أن استخدمت مصر "الإنتربول" لإصدار مذكرة توقيف بحقهما لأسباب سياسية. والمعتقل محمود (59) عاماً) رجل أعمال وأب لـ 8 أطفال عاش في البحرين منذ 8 سنوات، ويحمل الجنسية التركية والمصرية، في حين أن المعتقل حسنين (45 عاماً) مهندس حواسيب وأب لثلاثة أطفال.

وكلا المعتقلين مقيمان بشكل قانوني في البحرين ولديهما إقامات سارية تسمح لهما بالعيش والعمل في الدولة الخليجية، وفق موقع ميدل إيست آي" الذي قال إنّه اطلع على صور بطاقات الهوية الخاصة بهما التي تؤكد صحة تصاريح إقامتهما.