الشيخ الديهي: إضراب المعتقلين السياسيين في سجن "جَوْ" يجسّد إصرارهم على الحقوق الأساسية والكرامة ويذكّر بأنّه لا يمكن تجاهلها

نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي
نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي

2023-08-09 - 8:12 م

مرآة البحرين: أكد نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ حسين الديهي أنّ "مطالب المعتقلين السياسيين ليست ترفيهية بل ضرورية جداً ومن بديهيات الحياة الإنسانية".

وأوضح الشيخ الديهي، في تغريدة على "تويتر"، أنّ "الحقوق لا تُناقَش بل تُحقَّق"، مشيراً إلى أنّ "إضراب المعتقلين السياسيين في سجن "جَوْ" (المركزي) يجسّد إصرارهم على الحقوق الأساسية والكرامة ويُظهر استماتتهم في النضال من أجل الحرية والكرامة، وهو تذكير بأنّ الحقوق لا تُهمل ولا يُمكن تجاهلها".

وفيما شدد على أنّ "القمع والظلم لن يكسر إرادة المعتقلين السياسيين"، أكد أنّهم "يخوضون تحدّي الجوع للحصول على حقوقهم، وهذه هي التضحية التي يقدّمونها اليوم"، داعياً "أبناء شعب البحرين الغيارى إلى نصرتهم بكل الإمكانيات المتاحة".

وأضاف أنّ "إضراب المعتقلين السياسيين يُظهر مدى تصميمهم في مطالبتهم بحقوقهم الإنسانية"، مطالباً النظام بأنْ "يسمع صرخاتهم ويحقق مطالبهم وهو من يتحمّل المسؤولية عن أي سوء يقع عليهم".

وأرف قائلاً: "نحن نقف إلى جانب المعتقلين السياسيين ونؤكد أنّ الحقوق لا تُسلب ولا يُمكن التنازل عنها، وندعو إلى تحقيق مطالبهم والإفراج الفوري عنهم".