"الوفاق" في ذكرى الاستقلال: شعب البحرين لن يسلِّم أرضه للصهاينة وللقوى الأجنبية ولن يرضى بالعبث بهويتها

ملك البحرين مستقبلاً الرئيس الإسرائيلي في المنامة يوم 4 ديسمبر 2022
ملك البحرين مستقبلاً الرئيس الإسرائيلي في المنامة يوم 4 ديسمبر 2022

2023-08-15 - 2:50 م

مرآة البحرين: أكدت جمعية "الوفاق" أنّ "شعب البحرين وقواه السياسية والمجتمعية والحيوية، وبشكل مبدئي لا تزلزل فيه ولا تردُّد، ينتمي لإسلامه وعروبته، ولن يسلِّم أرض البحرين للصهاينة وللقوى الأجنبية، ولن يرضى بالعبث بهويتها الإسلامية والعربية بأي شكلٍ من الأشكال".

وأكدت "الوفاق"، في بيان بمناسبة الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني، أنّ "النظام السياسي القائم تحوّل إلى الملكية المطلقة مخالفاً الإصرار الشعبي منذ الاستقلال إلى اليوم إلى الحكم الديمقراطي المبني على السيادة الشعبية والتداول السلمي للسلطة".
 
وأشارت إلى أنّ "السلطة تتهافت لبيع استقلال البحرين على القوى الأجنبية وتشتري رضاها بالمال، وتُقدّم البلاد كلقمة سائغة للصهاينة ودول الاستعمار عبر تسليمهم البلد وقرارها ومعلوماتها الحساسة وخصوصية أبنائها، من أجل تبييض ملف حقوق الإنسان الأسود، والحصول على سلعة الحماية الموهومة".

وفيما ندّدت "الوفاق" بـ "خطوات الارتماء المتسارع في أحضان الصهاينة واللاعبين الدوليين"، أكدت أنّ "ذلك خارج عن الإجماع الوطني" وأنّ "البحرين لا تمثّل رقماً في أمثال هذه التحالفات وإنّما تابعاً للاستخدام فقط ومصدراً لتحصيل الأموال وتسديد الفواتير".

ولفت "الوفاق" الانتباه إلى أنّ "مؤشّرات التبعية وبيع استقلال البحرين تمثّلت على الأرض بشكل فاضح في التطبيع الثقافي والإقدام على تغيير المناهج التعليمية، وبيع الأراضي في مناطق متفرقة على الصهاينة، والشراء المحموم للأسلحة والعتاد المصنّع في الكيان الصهيوني، واعتقال العلامة الشيخ محمد صنقور بسبب تنديده بالتطبيع"، معتبرة أنّ "كل ذلك مؤشّرات خطيرة على تسليم البحرين ومقدراتها وقرارها إلى الصهاينة والقوى الأجنبية".

ودعت "الوفاق" السلطة إلى "العودة إلى الحضن الوطني، أو فلتكن في مواجهة مع شعب البحرين وممانعته ورفضه القاطع والمبدئي لبيع البلاد ومشاريع التطبيع مع عدو الأمة، وامتناعه عن إمضاء الشرعية مؤبداً، ويعتبر كل ذلك خيانة له وللدين الإسلامي والانتماء العربي".