السجناء السياسيون في مبنى 6 بسجن "جَوْ" يضربون عن الطعام تضامناً مع السجناء المضربين ولتحقيق مطالبهم

معتقلون في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)
معتقلون في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)

2023-08-16 - 7:17 م

مرآة البحرين: أعلن 24 سجيناً من السجناء السياسيين في مبنى رقم 6 عنبر رقم 2 في سجن "جوْ" المركزي عن إضرابهم عن الطعام، وأعلن 60 سجيناً آخرين عن امنتاعهم عن الاتصال بأهاليهم وأقربائهم، تضامناً مع السجناء المضربين عن الطعام، ولتحقيق مطالبهم بوقف سوء المعاملة والعزل التعسّفي وتوفير الرعاية الصحية في السجن.

وقال السجناء، في بيان، إنّ، هدفهم التضامن مع السجناء في المباني 7 و 8 و 9 و 10 في سجن "جوْ"، مطالبين بإلغاء عقوبة العزل نهائياً وإخراج جميع الموجودين في العزل، وتحسين الخدمات الصحية في العيادة والإفراج عن النزلاء غير قادرين على ظروف السجن.

وطالبوا بإزالة الحواجز الزجاجية خلال الزيارات العائلية وزيادة وقتها، وفتح أبواب الزنازين صباحاً حتى المساء وكذلك المرافق، المساجد والمكتبة وغيرها، وتعديل برنامج التشمّس وزيادة الوقت، وتسهيل إجراء الأمانات وإدخال الكتب والأمانات الطبية والملابس وغيرها.

وطالبوا أيضاً بزيادة الأرقام المسموح بها للاتصالات الهاتفية وزيادة وقتها وتقليل التكلفة كونها مرتفعة جداً، وزيادة الأنواع الغذائية الموجودة في مطعم السجن وقف التمييز بين المباني في المبيعات، وطالبوا بفتح المسجد في جميع أوقات الصلاة اليومية وتسهيل إجراءات الدراسة الجامعية والتعليم بشكل عام.