البحرين تستدعي القنصل الإيراني لإبلاغه الاستياء من تصريحات نشرها الإعلام الإيراني قبل شهر ونصف

2012-10-15 - 10:12 ص


مستشار ملك البحرين لشئون الإعلام نبيل الحمر

مرآة البحرين: أعلن مستشار الملك نبيل يعقوب الحمر إن وزارة الخارجية البحرينية استدعت القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإبلاغه الاستياء من تصريحات المسئولين الإيرانيين. 

وقال في حسابه على «تويتر» بأن البحرين «تعرب عن الاستياء الشديد من تمادي ايران فيما ينسب للمسؤولين البحرينيين من معلومات كاذبة». وأضاف «البحرين لم ولن تطلب وساطة من أحد للتدخل في شؤنها وجلالة الملك أعلنها مرارا بأن أي بحث في الشأن البحريني يجب أن يكون بين الشركاء في الوطن» على حد تعبيره. 

يأتي هذا الموقف بأثر رجعي بعد تصريحات نشرها الإعلام الإيراني في سبتمبر/ أيلول الماضي عن دعوة الملك البحريني وزير الخارجية الإيراني  علي أكبر صالحي في لقاء جمعهما أثناء قمة مكة أغسطس/ آب، بطلب من الملك، مساهمة إيران في إيجاد حل في البحرين. 

ولم تنف الحكومة البحرينية هذه المعلومات في حينها، كما لم تشر الصحف الرسمية التابعة لها إلى حصول اللقاء، ولكنها نفت اليوم فقط عقب بيان أمس أصدره الشيخ عيسى أحمد قاسم قال فيه إنه وافق على التقاء القنصل الإيراني في البحرين، في سياق ما أطلعه على طلب من الحكومة البحرينية أن تساهم إيران في إيجاد حل للأزمة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus