معتقلو سجن "جَوْ" يحيّون إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام: أنتم ونحن لا نرضى أنْ تُداس كرامتنا ونريد الأمة الإسلامية حرّة

أسيران فلسطينيان في أحد سجون الاحتلال (صورة من الأرشيف)
أسيران فلسطينيان في أحد سجون الاحتلال (صورة من الأرشيف)

2023-08-19 - 4:59 م

مرآة البحرين: حيّا المعتقلون السياسيون في سجن "جَوْ" المركزي المضربون عن الطعام الأسرى الفلسطينيين لدخولهم إضراباً مماثلاً "انتصاراً لكرامتهم"، قائلين إنّ الإضراب المشترك لأنّنا لا نرضى أنْ تُداس كرامتنا ونريد أنْ تكون الأمة الإسلامية حرّة غير مقيدة بهيمنة المستكبرين".

وحيّت اللجنة، في بيان: "دخول الأخوة الأسرى الفلسطينيين في إضراب مفتوح عن الطعام انتصاراً لكرامتهم التي يحاول السجّان سحقها"، قائلة إنّ "المعتقلين يرسلون لهم تحية من خلف قضبان السجون البحرينية، الأرض التي طالما عشق شعبها فلسطين، ووقف معها على طول تاريخه".

وخاطبت اللجنة الأسرى الفلسطينيين بالقول: "أنتم ونحن دخلنا السجن لأنّنا نريد أنْ تكون الأمة الإسلامية حرّة غير مقيّدة بهيمنة المستكبرين. أنتم ونحن دخلنا في الإضراب المفتوح عن الطعام لأنّنا لا نرضى أنْ تُداس كرامتنا ولو كنّا بين أيدي السجّانين والجلّادين".

وشددت اللجنة على أنّ "الصهاينة ونظام آل خليفة يتشابهون كذلك في تعاملهم مع الأسرى في الخبث والانتقام والتشفّي وما إلى ذلك"، متوجهة إلى اللجنة بالقول: "ألا ترونهم قد طبّعوا العلاقات مع بعضهم البعض، فالطيور على أشكالها تقع".