المعتقل فاضل عباس: إدارة سجن "جوْ" تمنع علاجي الضروري بعد عملية جراحية وتريد إخراجي جثة منه

المعتقل فاضل عباس
المعتقل فاضل عباس

2023-08-23 - 1:13 ص

مرآة البحرين: أكد المعتقل في سجن "جَوْ" المركزي، فاضل عباس، أنّه مُنِع من دخول عيادة السجن يوم الأحد 20 أغسطس/آب 2023 برغم حاله الصحية المتدهورة، مشيراً إلى أنّ إدارة السجن تصوِّر وضعه بأنّه "جيد"، قائلاً: "أخبرتها بأنّي أجريت عملية جراحية وحالي الصحية متدهورة، فقالت لي الإدارة: أنت "مضروب" لا نستطيع فعل شيء لك".

وقال المعتقل عباس، في تسجيل صوتي: "أنا أحتاج علاجاً وأشعر بآلام في كل جسدي، ونُقِلت إلى قسم الطوارئ في المستشفى العسكري 3 مرات خلال الأسبوع الماضي، وبيّن الفحص الأخير في المستشفى وجود التهاب في موضع العملية ناجم عن تأخير إدارة السجن علاجي".

وأكد أنّه بعد عودته من المستشفى حيث أجرى العملية، التقى مسؤولاً في إدارة السجن أملاً بأنْ يعطيه العلاج الذي يحتاجه بعد إجرائها، إلّا أنّ المسؤول فاجأه بقوله له: "عليك قضاء حكم بالحبس الانفرادي 7 أيام". وأكد المعتقل عباس للمسؤول أنّه لا توجد ضده أي إفادة منذ بداية عام 2023، فـ "من أين جاء هذا الحكم؟".

وأكد المعتقل عباس أنّ لونه أصبح أزرق ونسبة السكر في دمه 2.9، متسائلاً: "هل تريد إدارة السجن إخراجي جثة منه؟"، محمِّلاً إدارة السجن ووزارة الداخلية عن تدهور حاله الصحية.

وختم حديثه قائلاً: "أنا مستعد لأنْ أموت من أجل الكرامة".