ناشطون في المهجر يضربون عن الطعام الثلاثاء المقبل تضامنا مع السجناء

اعتصام تضامني مع السجناء في أبو صيبع (صورة من الأرشيف)
اعتصام تضامني مع السجناء في أبو صيبع (صورة من الأرشيف)

2023-08-26 - 12:55 ص

مرآة البحرين: أعلن ناشطون بحرينيون في المهجر عن إضرابهم عن الطعام، يوم الثلاثاء 29 أغسطس/آب 2023، "تضامناً وتأييداً ومناصرةً للسجناء السياسيين المظلومين المضربين عن الطعام في سجون البحرين".

وحثّ الناشطون، في بيان، الأصدقاء والمناصرين لقضية شعب البحرين في جميع الدول إلى "الانضمام إليهم في الإضراب، وإعلان التضامن والتأييد والمناصرة للسجناء المضربين عن الطعام في سجون البحرين لتحقيق مطالبهم، والإفراج عنهم من دون قيد أو شرط".

وأكدوا أهمية "تنفيذ الإضراب عن الطعام من خلال الاعتصام الجماعي أمام سفارات البحرين في مختلف الدول"، ودعوا إلى "تغطية إعلامية مصوَّرة لتجمُّعات المضربين، للتأكيد على رسالة التضامن والتأييد والمناصرة، ونشرها على نطاق واسع".

وشددوا على ضرورة "التواصل مع مختلف وسائل الإعلام لإيصال مطالب السجناء المضربين عن الطعام، والتأكيد على أهمية الحقوق السياسية المغيَّبة في البحرين، وتغيير صورة الملف الشخصي (البروفايل) في مواقع التواصل الاجتماعي إلى شعار المضربين عن الطعام "لنا حق"، مع نشر إعلانات وصور وأخبار عن الإضراب عن الطعام، واستخدام وسمَيْ #لنا_حق و #اطلقوا_سجناء_البحرين في جميع التغريدات والكتابات المتضامِنة والمؤيِّدة والمناصِرة".