السيد الغريفي: أزمة البطالة تربك الوطن وازدحام السجون يؤزِّم المسارات وشكاوى المعتقلين بحاجة لمعالجة جادّة

السيد عبدالله الغريفي
السيد عبدالله الغريفي

2023-08-26 - 1:22 ص

مرآة البحرين: أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي أنّ "الوطن لا يستقر إلا بمقاربة الأزمات بحكم ووعي وبصيرة"، مشيراً إلى أنّ "أزمة البطالة تربك الوطن وازدحام السجون يؤزِّم المسارات وشكاوى المعتقلين بحاجة إلى معالجة جادّة".

وأوضح السيد الغريفي، في حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، مساء يوم 24 أغسطس/آب 2023، أنّ "أزمة مئات آلاف العاطلين من أبناء الشعب تربك الوطن، وزحف الوافدين من الجنسيات يعطّل أعدادً كبرى من المواطنين".

وأضاف أنّ "ازدحام السجون يؤزّم المسارات ويحمّل الدولة أعباءً، وشكاوى نُزّال (معتقلو) السجون بحاجة إلى معالجة جادة من أجل الحفاظ على كرامة هذا الوطن وعزة هذا الشعب".

وبينّ أنّ "الأزمات تكبر والعلاجات تتعقَّد لأنّ هناك خللاً في التعاطي معها، ويجب معالجة الخلل ويجب أنْ تكون هناك حوارات جادة وصادقة ليس من أجل أنْ ينتصر فريق على فريق آخر، وإنّما من أجل أنْ تنتهي الأزمات وتترشَّد المواقف وتتقارب القناعات وبناء الوطن، وأنْ ينتصر التسامح على الانتقام والأمن على الرعب والعدل على الظلم".

واعتبر أنّ "الوطن لا يستقر إلا بمقاربة الأزمات بحكم ووعي وبصيرة، ولكي يبقى الوطن عزيزاً وكريماً مطلوب أنْ يتحرّر من كل الأزمات"، مشدداً أنّ "هذا ليس عسيراً متى خَلُصَت النوايا وتقارب الإرادات".

وقال السيد الغريفي: "إنّها إرادة أنظمة وإرادة شعوب متى تكاملتا كانت الأوطان بخير ورفاه".