ضابط في سجن "جَوْ" للمعتقل منصور خلف بعد تعرُّضه للتحرش الجنسي: "نكسب بذلك ثواباً لأنّكم روافض"

المعتقل منصور خلف
المعتقل منصور خلف

2023-08-28 - 10:54 م

مرآة البحرين: تعرّض المعتقل السياسي في سجن "جَوْ" المركزي منصور خلف، المضرب عن الطعام، لتحرّش جنسي وإهانات لمذهبه الشيعي لمطالبته بحقه في تلقّي العلاج من أمراض عدة.
المعتقل منصور خلف
وقال المعتقل خلف، في تسجيل صوتي، إنّه "أثناء الإجراءات الأمنية لتحويلي إلى المستشفى العسكري يوم 14 أغسطس/آب 2023، تعرّض لفحص ملابسه وجسده بشكل استفزازي ومهين وتلمُّس أعضائي الحساسة، مضيفاً أنّه عندما احتجَّ على ذلك قال الضابط في السجن محمد الشيخ له: "نحن نكسب ثواباً من ذلك لأنّكم روافض".

وأضاف المعتقل خلف أنّه "في يوم 25 أغسطس/آب 2023 طالبت بتوفير العلاج لمرضي الكوليسترول والمعدة الذان أعاني منهما، فقال لي الضابط نفسه: تنشرون يا روافض أخباراً عنا في الإعلام أنّنا ظالمون"، ووجّه تهديدات لي، فطالبت مجدداً بالعلاج لكنّه اشترط علي أنْ أوقف إضرابي عن الطعام أولاً، فرفضت الشرط فكتب إفادة ضدي قائلاً لي: حالياً يوجد ضغط (في المواعيد الطبية) وإلى أنْ يخفَّ الضغط سننقلك إلى السجن الانفرادي لمدة أسبوع".

وأكد المعتقل خلف أنّه تعرض للتحرّش والإهانات فقط لمطالبته بالعلاج، رافضاً التحويل إلى المستشفى العسكري "عبر التفتيش المهين"، مشيراً إلى أنّ "ما جرى على المعتقل محمد حسن النجار في المستشفى العسكري يجري علينا جميعاً كمعتقلين سياسيين"، مشدداً على مواصلة الإضراب عن الطعام.