البحرين تمنع مسؤولة دولية من حضور محاكمة ناشط حقوقي

2012-10-16 - 7:37 ص


«أ.ف.ب»: أعلنت مسؤولة في الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، أن البحرين رفضت منحها تأشيرة دخول إلى البلاد، للمشاركة في محاكمة الاستئناف للناشط نبيل رجب، الذي حكمت عليه المحكمة البدائية بالسجن ثلاث سنوات، لمشاركته في تظاهرة غير مرخصة.

وقالت ستيفاني ديفيد، المسؤولة عن الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا: "أنا في مطار البحرين. منعتني السلطات من الدخول إلى البلاد حيث سأكون شاهدة في محاكمة نبيل رجب". وأضافت أنها تستعد للمغادرة على متن طائرة متجهة إلى القاهرة، التي كانت وصلت منها في وقت سابق إلى البحرين.

وأوضحت أنه كان من المقرر أن تشارك اليوم الثلاثاء، في جلسة في محكمة الاستئناف لمحاكمة نبيل رجب، الناشط في مجال حقوق الإنسان ومساعد الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

وقالت أيضا: "كشاهدة في هيئة الدفاع (عن رجب)، كان يجب أن أدلي بشهادتي على حسن أخلاق نبيل رجب، الذي ما هو إلا مدافع عن حقوق الإنسان"، واصفة محاكمته بـ«التعسفية»، وداعية إلى إطلاق سراحه.

وكانت المحكمة البدائية، حكمت في 16 أغسطس على نبيل رجب (48 عاما)، الذي يترأس مركز حقوق الإنسان في البحرين ـ بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع النفاذ، لمشاركته في مظاهرات غير مرخصة، ودعوته عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في هذه المظاهرات بالمنامة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus