الملك حمد تكفّل بإقامته الباهظة في فندق بحريني.. الرئيس البرازيلي السابق يصمت خلال تحقيق بشأن "هدايا" من البحرين والسعودية

الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو (صورة من الأرشيف)
الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو (صورة من الأرشيف)

2023-09-01 - 4:25 م

مرآة البحرين: التزم الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو وزوجته ميشيل الصمت عندما مَثُلا أمام الشرطة الاتحادية في العاصمة البرازيلية سان باولو، يوم الخميس 31 أغسطس/آب 2023، للإدلاء بشهادتهما في تحقيق بشأن هدايا مجوهرات تلقياها من رؤساء دول عربية، وتحديداً البحرين والسعودية، ولم يعلنا عنها قط.

وأظهرت تحقيقات الشرطة أنّ الهدايا المكوّنة من مجوهرات وساعات باهظة الثمن وتماثيل مطليّة بالذهب من البحرين والسعودية لم يتم الإعلان عنها مطلقاً ولم يتم التعرّف إليها إلّا عندما حاول بولسونارو استعادة الدفعة التي صادرتها الجمارك البرازيلية، بحسب وكالة "رويترز".

وكان الرئيس البرازيلي السابق قد نشر، يوم 17 نوفمبر/تشرين ثاني 2021، فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه جانباً من الجناح الذي يقيم فيه في أحد الفنادق البحرينية، قائلاً إنّ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يدفع التكلفة اليومية لسكنه فيه والتي تصل إلى 7000 دولار أميركي.

وأضاف بولسارنو: "نعرف كيف تعيش البرازيل. يمكنني أنْ أدفع مقابل هذا الفندق هنا من دون أي مشكلة ، وسيكون دافع الضرائب هو من سيدفع ثمنه".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus