بلدي «الوفاق»: توقف مشروع البيوت الآيلة للسقوط يعرض 20 ألف مواطن لتردي المعيشة

2012-10-16 - 10:37 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت الكتلة البلدية لجمعية "الوفاق" إن اليوم العالمي للقضاء على الفقر الذي يصادف اليوم الأربعاء "يمر على البحرين في غياب الرؤى والاستراتيجيات للقضاء على الفقر، وانتهاج سياسة إهمال ذوي الدخل المحدود وزيادة شريحة الفقر والفقراء".

وأوضحت الكتلة البلدية، في بيان، إن "سمة العوز والفقر بين المواطنين سمة بارزة للعيان، فمن السهولة ملاحظة ضعف البنى التحتية والنقص الكبير في المشاريع الخدمية الحيوية"، مضيفة أن "السمة الأبرز والأوضح هي وجود أكثر من 3 آلاف بيت من بيوت المواطنين المتهالكة والخربة والآيلة للسقوط".

ولفتت إلى أن "مشروع البيوت الآيلة للسقوط هو المشاريع الذي طرح كسبيل من سبل رفع العوز، صاحبته انتكاسات وتسويف وإهمال ومماطلات من قبل الجانب الرسمي"، مؤكدة أن المشروع توفق "بالرغم من وجود الميزانية الكافية من المال العام لكن هناك من يصر على استمرار الوضع على ما هو عليه، من أجل ملء الجيوب الخاصة والانتفاع من عوز المواطنين".

وشددت الكتلة على أن "قرار تحويل المشروع إلى قروض بناء بدل المنح المالية سيدخل أكثر من 3 آلاف منزل آيل على قوائم الانتظار في محافظات المملكة الخمس في مصير مجهول"، مردفة أن ذلك "يعني تردي الوضع المعيشي والإسكاني لما يقارب 20 ألف مواطن".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus