زوجة السجين السياسي المضرب عن الطعام والماء سعيد العالي: شعرت أنّها زيارة الوداع له

المعتقل سعيد العالي (صورة من الأرشيف - تويتر)
المعتقل سعيد العالي (صورة من الأرشيف - تويتر)

2023-09-12 - 12:09 ص

مرآة البحرين: قالت زوجة السجين السياسي في سجن "جَوْ" المركزي المضرب عن الطعام والماء، سعيد العالي، إنها شعرت، عقب زيارتها له يوم السبت 9 سبتمبر/أيلول 2023، بأنّها "زيارة الوداع له"، موضحة أنّه "لأوّل مرة أراه على هذه الحال: ضعيف وهزيل وجهه مُصْفَرٌّ ولون أطراف جسده زرقاء، ولم يستطع أنْ يركّز في كلامي".

وأضافت زوجة العالي المحكوم بالسجن 17 عاماً، في تسجيل صوتي: أنّ وزن زوجها المعتقل نقص 2 كغ خلال أسبوعين، ومعدّل السكر في دمه أقل من 2 ويُغمى عليه باستمرار، مشيرة إلى أنّه إذا طلب زوجها مجيء شرطي لنقله إلى العيادة فسينتظره 6 ساعات، وفي حال جاء الشرطي سيقيّده بالأصفاد من الخلف ويأخذه إلى العيادة، معلّقة بالقول: "لا يكفي إدارة السجن أنّه مريض بل يريدون تعذيبه ويستخدمون ضده سياسة الموت البطيء".

ولفتت الانتباه إلى أنّ زوجها مضرب عن "السيلان" بعد الطعام والماء فـ "هو يفضّل الموت على البقاء في السجن"، وقالت: "سيسلِّمونني إياها جثة لأدفنه بسبب تعنُّت الجهات الرسمية وعدم اهتمامها بتنفيذ حقوق المعتقلين المنصوص عليها في القانون لحل موضوع الإضراب".

وكشفت عن أنّ زوجها أخبرها بأنّ إدارة السجن شدّدت إجراءاتها القمعية ضد المعتقلين منذ بدء الإضراب.

وفيما حمّلت الجهات الرسمية أي ضرر يصيب زوجها، تساءلت: "إلى متى ستظل المكابرة وعدم الاستجابة لمطالب المعتقلين التي هي من أبسط حقوقهم التي ينص عليها القانون؟".