الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار تعلن انضمامها إلى مريم الخواجة في سفرها إلى البحرين

منظمة العفو الدولية
منظمة العفو الدولية

2023-09-12 - 7:29 م

مرآة البحرين (خاص):

نشرت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار تغريدة عبر موقع "إكس" أعلنت فيها أنها "تنضم نيابة عن 10 مليون داعم لمنظمة العفو الدولية عبر العالم إلى مريم الخواجة في رحلة عودتها إلى البحرين للمطالبة بالإفراج عن والدها، عبد الهادي الخواجة، المسجون ظلمًا منذ أكثر من 12 عامُا، وعن جميع سجناء الرأي".

وفي مقطع فيديو مرفق بالتغريدة، عرّفت كالامار عن نفسها، وأعلنت عن سفرها مع مريم الخواجة إلى البحرين.

وقالت كالامار في الفيديو إن "مئات السجناء يدخلون الآن الأسبوع الخامس من الإضراب على الطعام احتجاجًا على سوء الظروف في السجن" لافتة إلى أن "عبد الهادي الخواجة محتجز مع عدد من سجناء الرأي، الذين يواجهون السجن مدى الحياة على خلفية دورهم في الاحتجاجات الجماهيرية في العام 2011، وحياته في خطر بسبب وضعه الصحي الخطير".

ورأت كالامار أن "عودة مريم إلى البحرين هي مؤشر حب عميق لوالدها، وهي أيضًا عمل ذو مخاطر جسيمة بالنسبة إليها".

وأكّدت كالامار أن "منظمة العفو الدولية تساندها، وتساند حب الإبنة لأبيها، وحقها في المطالبة بسلامته والإفراج عنه".

وحثت كالامار السلطات البحرينية "على القيام بكل ما في وسعها لاحترام حقوق عبد الهادي حتى لا تضطر مريم لإجراء هذه الرحلة" كما حثّت "السلطات الأمريكية على الاجتماع مع ولي عهد البحرين هذا الأسبوع للدعوة إلى الإفراج عن عبد الهادي الخواجة وجميع سجناء الرأي الآخرين في البحرين من دون قيد أو شرط".

وكانت مريم الخواجة أعلنت عن عودتها إلى البحرين الأسبوع المقبل للمطالبة بالإفراج عن والدها وسجناء الرأي الآخرين.

وقالت مريم إنه "أعلم أن العودة [إلى البحرين" تعني أنه قد ينتهي بي الأمر بقضاء حياتي في السجن، لكني أفعل ذلك لأنني أشعر أنه لم يعد لديّ خيارات أخرى".