اللجنة المنسقة لإضراب السجناء تعلن: تعليق الإضراب في انتظار تنفيذ الاتفاق من قبل إدارة السجن

من إحدى المسيرات الشعبية المناصرة للسجناء المضربين (أرشيفية)
من إحدى المسيرات الشعبية المناصرة للسجناء المضربين (أرشيفية)

2023-09-12 - 8:26 م

مرآة البحرين: أعلنت اللجنة المنسقة لإضراب "لنا حق" في سجن جوّ بشكل رسمي عن تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام حتى إشعارٍ آخر، وذلك في انتظار تطبيق الخطة والمسار المتّفق عليه مع إدارة السجن.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
نظراً للتطورات الأخيرة التي جرت بين الأخوة الأسرى وبين إدارة سجن جو المركزي، والتي كانت عبارةً عن مفاوضات تتعلّق بالمطالب الحقّة المطروحة في فعالية "لنا حق"، والذي أفضى إلى تفاهمات على خطة ومسار لتحقيق المطالب.
وعليه تقرّر تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام حتى إشعارٍ آخر، فيما سيبقى الأسرى بانتظار تطبيق الخطة والمسار المتّفق عليه.
سيبقى الأسرى متربصين جاهزين متأهبين للعودة إذا نكثت إدارة السجن بوعودها، وأن يُقرأ التعليق في نصابه الصحيح على أنّه مبادرة من الأسرى للحل لا للتقهقر، وأنّه قوّة لا ضعف ولا تراجع.
وستكون الأيام القادمة حاسمة في تحديد مصير التعليق أو العودة للإضراب المفتوح عن الطعام، إذ لا قبول بتجزئة المطالب، فهي كما أكدنا مراراً ضرورية لحدّ الإلحاح.
كما نؤكد بأن تعليق الإضراب لا يعني تعليق الحراك الجماهيري، وبالخصوص في هذه المرحلة التي تتطلب زخماً متواصلاً، فالدعوة نرفعها للمشاركة في مسيرة الدراز عصر الجمعة القادمة.
بورك شبابنا الأسرى على هذه الملحمة الأسطورية الباسلة، ونحمد الله فله المنّة والفضل، والشكر لله ولأهل البيت عليهم السلام، ولصاحب العصر والزمان.
شكراً لمعارضتنا الشريفة، وعلى رأسها الوالد القائد آية الله قاسم، والرموز القادة الشرفاء، شكراً لشعبنا الأبي لا سيما عوائل الأسرى الصابرين وعلماؤنا الأجلاّء ومنبر الجمعة، شكراً لكلّ حرٍّ شريف وقف معنا من أحرار العالم وعلى رأسهم سيّد المقاومة السيد حسن نصر الله.
والله الموفق والمعين.
صادر عن:
اللجنة المنسقة لإضراب "لنا حق"
12 سبتمبر 2023