قوى المعارضة: استدعاء سلمان للتحقيق كشف كيل النظام بمكيالين

2012-10-17 - 8:28 ص


مرآة البحرين (خاص): أكدت قوى المعارضة البحرينية (الوحدوي، القومي، الإخاء، وعد)أن استدعاء المباحث الجنائية  للأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان للتحقيق معه، على خلفية زيارته إلى مصر، "قد كشف زيف الشعارات التي يرفعها النظام حول وجود ديمقراطية في البحرين".

وأكدت قوى المعارضة، في بيان أن "النظام لا يقبل الرأي المخالف له ويعمل بسياسة الانتقام من معارضيه عبر التلويح بمحاكمات غير عادله معروفه نتائجها مسبقاً، والهدف منها سجن المعارضين له".

ونبهت إلى أن استدعاء سلمان "قد كشف سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها أجهزة النظام، فبينما هي لا تتحرك ضد نواب عبروا حدود دولة شقيقة بصورة غير شرعية ونقلوا تبرعات إلى جماعات مسلحة، فإنها تحقق مع سلمان لأنه ذهب إلى مصر بصورة شرعية والتقى ضمن وفد المعارضة مع تنظيمات سياسية معترف بها".

وشددت على أن "التحركات الأخيرة للأجهزة الأمنية ضد قيادات المعارضة وفي مقدمتهم الشيخ علي سلمان من شأنها زيادة التوتر الأمني والسياسي وتعقيد الحل السياسي، وهو ما لا ينسجم مع الوعود التي اطلقها النظام في جنيف".

وإذ حذرت قوى المعارضة البحرينية من المساس بالشيخ علي سلمان، حمّلت النظام "التداعيات الامنية والسياسية نتيجة القيام بخطوات غير محسوبة العواقب وإجراءات استفزازية وانتقامية ضد جمعية "الوفاق" وأمينها العام".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus