عيسى سيار: نحتاج مجلدات لتسع قضايا الفساد في البحرين

2012-10-17 - 8:44 ص

مؤتمر "الوفاق" حول فساد صفقة "ألبا_ ألكوا"

مرآة البحرين: قال الكاتب في صحيفة "الوسط" عيسى سيار إن "حجم الفساد في مملكة البحرين بلغ مبلغه إلى الحد الذي بات فيه سافراً على مدار السنوات الثماني الماضية، طبقاً لتقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية".

وأضاف سيار في مقال نشر اليوم إن "مسئولين ارتكبوا المخالفات والتجاوزات الإدارية والمالية جهاراً نهارا من خلال هدر المال العام أو الاستيلاء عليه، أو توظيف أو ترقية من لا يستحق أو "تطفيش" أو إزاحة المسئولين والموظفين الشرفاء الذين قاوموا الفساد ومغرياته". 

ويتساءل "إذا كان لدينا فساد بهذا الحجم بحسب ما أظهرته تقارير ديوان الرقابة العتيدة وتقارير لجان التحقيق البرلمانية كثيرة العدد قليلة الفائدة، فأين الفاسدون؟ هل هم يعيشون على كوكب آخر؟".

ويلفت إلى أنه "لم يتم حتى الآن تحريك أية دعوى قضائية واحدة ضد أي مسئول ارتكب مخالفات مالية أو إدارية، ونحن نعيش في دولة القانون والمؤسسات"، لافتا إلى أن هذا المشروع "يتصدر ألسنة المواطنين ويتداولونه يوميّاً بشكل عام وبعد صدور تقرير الديوان بشكل خاص".؟

ويقول سيار إنه "قد نحتاج إلى مجلدات لكي تسع قضايا الفساد في البحرين ويكفي القول إن البحرين تسجل سنوياً التراجع تلو التراجع على مقياس منظمة الشفافية العالمية"، مذكّرا بأن "البحرين وقّعت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2010 وأنشأت إدارة لمكافحة الفساد بوزارة الداخلية، لكننا لا نزال نسمع فقط جعجعة مكنة الطحان بالنسبة إلى جهود مكافحة الفساد ولا نرى طحيناً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus