عبدالهادي الخواجة مرشح للفوز بـ "جائزة أورورا للإنسانية" في 2024

عبدالهادي الخواجة
عبدالهادي الخواجة

2023-09-22 - 12:40 ص

مرآة البحرين: أعلنت "مبادرة الإنسانية - أورورا"، يوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023، عن أنّ معتقل الرأي البحريني المدافع عن حقوق الإنسان، عبدالهادي الخواجة، مِن بين ثلاثة أشخاص تم التصويت على اختيارهم كمرشحين لِنَيْل "جائزة أورورا للإنسانية" لعام 2024.

وذكر مدير "مركز البحرين للحقوق والديمقراطية" (بيرد) سيد أحمد الوادعي، في منشور على منصة "إكس"، أنّ المبادرة أَعْلنت في اجتماعها السنوي في نيويورك عن أنّه "سيتم تسمية واحد من أبطال أورورا لعام 2024 كفائز بالجائزة المقبلة في حفل سيُقام في لوس أنجلوس، في مايو (أيار) 2024".

وأشارت المبادرة إلى أنّ "الفائز سيحصل على مليون دولار أميركي بالإضافة إلى فرصة فريدة لمواصلة دوره في مساعدة الأشخاص المحتاجين".

وقالت اللورد آرا دارزي، رئيس لجنة تحديد "جائزة أورورا" المدير المشارك لـ "معهد الابتكار الصحي العالمي" في كلية "إمبريال في لندن": عبد الهادي الخواجة (الذي يحمل الجنسية الدنماركية) دافع بشجاعة عن أكثر الجماعات ضعفاً في البحرين، خصوصاً أولئك الذين تعرّضوا لانتهاكات منهجية لحقوقهم الإنسانية".

وأضافت دارزي، في كلمتها خلال الاجتماع، أنّه "تم اعتقال السيد الخواجة مرات بسبب عمله هذا، بما في ذلك في عام 2011 خلال المظاهرات السلمية أثناء اندلاع الثورة البحرينية، ممّا أدّى إلى إدانته بالسجن مدى الحياة مِن قِبَل محكمة عسكرية".