أحمد سند البنعلي: ائتلاف جمعيات «الفاتح» ولد معاقاً

2012-10-17 - 10:34 ص


مرآة البحرين: اعتبر الكاتب في صحيفة "البلاد" أحمد سند البنعلي أن ائتلاف جمعيات «الفاتح» للجمعيات السياسية  الموالية "ولد معوقا أو أن الإعاقة زرعت فيه، بمجرد طرح الفكرة من وجوده".

وأشار البنعلي إلى أن "لا اسم للإئتلاف إلا على الورق فقط حتى الآن على الأقل وبصورة مناقضة لما أريد له أن يكون في البداية"، لافتا إلى وجود "ألغام تعطي مفعولها التي زرعت من أجله بدليل أن اجتماعات قيادة الائتلاف متوقفة منذ أشهر عدة ولم تتحرك رئاسة المؤتمر المؤقتة لتنشيطها، بالرغم من المطالبات بذلك من قبل الآخرين".

ويذكر أن "أول الألغام كانت رئاسة الائتلاف وهي نزعة نفسية راودت عدد من الجمعيات للحصول عليها والخوف من تركها للغير"، معللاً بأن "في ذلك يمكن أن تكون نوع من الإساءة السياسية إلى الجمعيات التي ترى في ذاتها اختلاف عن الآخرين". وتابع "مع أن معظم الجمعيات التي تواجدت منذ البداية عزفت عن ذلك الموقع من أجل اكتمال التشكيل واستمرار العمل، ولكن البعض الآخر وبالتحديد "تجمع الوحدة الوطنية" و"المنبر الوطني الإسلامي" و"الأصالة الإسلامية" كانت لها وجهة نظر أخرى، تتمثل في أحقية كل منها لمنصب الرئيس"، فـ"كأن العمل الوطني والسياسي يتجسد فقط في من يكون الزعيم وليس من يعمل".

ويضيف أن "ثاني تلك الألغام كان متجسداً في النظام الداخلي حيث خلقت بعض الجمعيات خلافات كبيرة على أمور ثانوية في ذلك النظام، تاركة أساسياته والهدف من إنشاء الائتلاف جانبا، واستنزف الجهد حول ذلك وليس حول الهدف الوطني من إنشاء الائتلاف".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus