السيد الغريفي: فصل موظّفي "طيران الخليج" ظالم مع تَعقُّد أزمة البطالة والأقسى وضع أجانب مكانهم

السيد عبدالله الغريفي
السيد عبدالله الغريفي

2023-10-06 - 3:08 م

مرآة البحرين: أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي أنّ "الصدمة كبيرة كانت ونحن نسمع ما حدث لأكثر من 30 من موظّفي "طيران الخليج" من أبناء هذا الوطن تم فصلهم بجرّة قلم".

وقال السيد الغريفي، في حديث الجمعة الأسبوعي في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، إنّ "الأقسى على القلب إنْ صح ما يُقال إنّهم فُصلوا ليوضع مكانهم أجانب"، مشدداً على أنّ "القرار جائر وظالم، في وقت تتعقّد فيه أزمة البطالة في هذا الوطن، وتشتدُّ قسوة المعيشة على أُسَر محرومة وأطفال جياع يبحثون عن لقمة عيش وكسوة بدن".

وتساءل: "لماذا ضاق هذا الوطن على أبنائه؟ ولماذا أصبح كبيراً للغرباء والدخلاء؟".

وأضاف "كم نسمع أنّ هناك جهوداً تُبْذَل لمعالجة أوضاع البطالة وللتخفيف من آلام المحرومين، ولكنّنا نُصدَم بمزيد من التأزيم"، موضحاً أنّ "صيحات العاطلين عن العمل ما زالت تتصاعد، وصرخات البائسين وآلام الجياع".

وفيما ثمّن السيد الغريفي "كل المواقف النبيلة التي تعاطفت مع المفصولين وعبّرت عن غضبها اتجاه هذا القرار"، قال: "لا نقول هذا من أجل أنْ نوتِّر أوضاعاً أو نؤزِّم مناخاً، فالوطن في حاجة إلى قلوب حانية ونوايا صافية"، مبيناً أنّه "الحراسة الأمينة والولاء الصادق يكونان هكذا"، لافتاً الانتباه إلى أنّ "الخطاب حينما يقارب بعض هموم وآلام فمن أجل سَيْر هذا الوطن وصلاحه وليس من أجل إنتاج أزمات".

واعتبر أنّه "ليس صادقاً في ولائه للوطن من يؤسِّس للأزمات الضارّة بهذا الوطن وبدينه وقيمه وبكل ما يصلحه"، مشيراً إلى أنّ "صُنّاع الفجور والشذوذ والدعارة التي تدمّر الدين والقيم والمُثُل والأخلاق هم المفسدون للأوطان والمدمّرون للشعوب".