العلامة الغريفي: "طوفان الأقصى" أربك معادلات السياسة وأسقط خيارات الانكسار ومسارات الهزيمة

العلامة السيد عبدالله الغريفي
العلامة السيد عبدالله الغريفي

2023-10-12 - 11:46 م

مرآة البحرين: أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي أنّ "طوفان الأقصى" غيّر معادلة الرعب وأربك كلَّ معادلات السياسة وأعاد الأمل وأسقط اليأس وكل خيارات الانكسار ومسارات الهزيمة"، ودعا إلى "تَخَفُّف الأوطان مِن الملفّات العاجلة لكي يتعمَّق التلاحم بين الأنظمة والشعوب".

وأضاف العلامة الغريفي، في حديث الجمعة الأسبوعي في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، أنّ "الضّربة كانت موجعة وأعطتْ درساً كبيراً لعنجهيَّة الاحتلال وغطرسة الصهاينة"، قائلاً: "الآن يتباكون (الصهاينة) وقد طال صمتهم وهم يمارسون أبشع الجرائم". 

وفيما شدّد على "ضرورة أنْ تلتحم المواقف الرسمية والشعبية في الدفاع عن قضايا شعبنا في فلسطين"، قال العلامة الغريفي: "مطلوب جداً أنْ تتخفَّف أوطاننا من كل الملفّات العاجلة لكي يتعمّق التلاحم بين الأنظمة والشعوب وإلّا تَعَقَّد التواصل، ممّا يشكِّل فجوات كببيرة ومضرَّة بتلاحُم المواقف الوطنية".

واعتبر أنّ "طوفان الأقصى" علامة بارزة كبرى في طريق النَّصر الأعظم"، داعياً إلى أنْ "تلتحم كل الإرادات الرسمية والشعبية وكل الطوائف في وقفة تاريخية مسانِدة لصمود أبطال شعبنا في فلسطين". 

وأردف بالقول: "هكذا انطلق "طوفان الأقصى" ليبشِّر بيوم النَّصر الأكبر، حينما تنطلق رايات الفتح العظمى ممهِّدةً لدولة الانتظار، حينما يقف في محراب المسجد الأقصى خليفة الله الإمام المهدي (عج)".