الفيدرالية الدولية: منع الشهادة لصالح نبيل رجب انتهاك صارخ لا يمكن السكوت عنه

2012-10-17 - 2:26 م


مرآة البحرين (خاص): رفضت المحكمة يوم أمس التصريح بدخول الشهود الدوليين الذين طلب الدفاع الاستماع إليهم، وطردت ممثلة الفيدرالية "ستيفاني ديفيد" لدى وصولها مطار البحرين يوم أمس، فيما سمح للدخول بأحد أعضاء الفيدرالية الذي جاء كمراقب للمحاكمة.

وقالت الفيدرالية في بيان، حصلت مرآة البحرين على نسخة منه، إنها تأسف لمنع ممثلتها التي تشغل رئيس مكتب الفيدرالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من دخول البحرين، مشيرة إلى أنها مكلفة بحضور محاكمة نبيل رجب بعد أن دعيت من قبل محاميي الدفاع للشهادة أمام المحكمة.

ورأت الفيدرالية أن منع الخبراء الدوليين المستدعين كشهود للدفاع من الإدلاء بالشهادة أمام المحكمة يعد انتهاكا صارخا لحقوق الدفاع المكفولة وفقا للمعايير الدولية، بما في ذلك الأحكام التي أنشئت في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية التي صادقت عليه البحرين.

واعتبرت أن الاعتقال المطول لنبيل رجب والظروف التي تم فيها عقد هذه المحاكمة تبدو أنها تهدف إلى معاقبته على نشاطه في الدفاع حقوق الإنسان وتشويه سمعة أنشطة حقوق الإنسان السلمية بشكل عام.

وأعادت الفيدرالية مطالبة النظام باحترام الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي لأنها تشكل الحريات الأساسية والضرورية مشددة على أنه "لا يمكن السكوت على تجريم تلك الحقوق أو تبريرها تحت أي ظرف من الظروف".

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus