"أمريكيون" تدين الحملة الأمنية التي تشنُّها حكومة البحرين على المواطنين لمشاركتهم بمظاهرات داعمة لفلسطين

مظاهرة في بلدة الدراز تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة
مظاهرة في بلدة الدراز تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

2023-10-17 - 11:53 م

مرآة البحرين: أدانت منظمة "أمريكيون للديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" توقيف السلطات مواطنين على خلفية ممارستهم لحقهم في حرية التعبير عن الرأي تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكمة على خلفية مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين. 
وأدانت المنظمة، في بيان يوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين أول 2023، "الحملة الأمنية التي تشنُّها حكومة البحرين على الحق في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي"، مطالبة بـ "وقف الاستدعاءات التي تقوم بها على خلفية المظاهرات التي خرجت يوم الجمعة 13 أكتوبر (تشرين أول) في عدد من المناطق احتجاجاً على العدوان الذي تتعرَّض له غزة". 

وطالبت المنظمة حكومة البحرين بـ "الإفراج الفوري عن المعتقلين بتهمة التظاهر: محمد حسن القلاق (من النعيم)، السيد أيمن مصطفى علوي (من الغريفة)، ياسر سعيد (من سلماباد)، وعلي جمعة (من سماهيج)، والذين عُرِضوا على النيابة بتهمة مناصرة الشعب الفلسطيني، ويجري احتجازهم قسراً على ذمة التحقيق تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكمة". 
وفيما شدّدت على "الحق في التظاهر الذي يكفله القانون الدولي"، طالبت المنظمة حكومة البحرين بـ "الوفاء بالتزاماتها وحماية الحق في التعبير عن الرأي والتجمهر السلمي".