الحوزات العلمية في البحرين تدين مجزرة الاحتلال بمستشفى "المعمداني" في غزة وتعلن الحداد

علماء دين بحرينيون خلال فعالية (صورة من الأرشيف)
علماء دين بحرينيون خلال فعالية (صورة من الأرشيف)

2023-10-18 - 2:07 م

مرآة البحرين: أدانت الحوزات العلمية في البحرين، المجزرة الصهيونية المروّعة في المستشفى "المعمداني" في قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 500 مدني فلسطيني وإصابة مئات بجروح، وأعلنت الحوزات العلمية عن حدادها على أرواح الشهداء وتعطيل الدراسة.

وقالت الحوزات، في بيان مشترك يوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين أول 2023: "إنّنا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها مئات الأبرياء من النساء والأطفال الذين كانوا يتلقّون العلاج في المستشفى، والذي كان يضم أيضاً نازحين من منازلهم قسراً بسبب الغارات".

وأضافت أنّ "هذه المجزرة هي جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانية، وهي تأكيد على الطبيعة الإرهابية والوحشية للاحتلال الإسرائيلي".
وطالبت المجتمع الدولي بـ "تحمُّل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية في وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة إلى العدالة".

ووقَّع البيان "حوزة الإمام زين العابدين عليه السلام"، "حوزة العلامة السيد علوي الغريفي"، "حوزة العلامة السيد جواد الوداعي"، و"حوزة الغدير للعلوم الإسلامية".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مجزرة، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين أول 2023، بقصفه مستشفى "المعمداني" في قطاع غزة، ما أدّى إلى استشهاد أكثر من 500 مدني فلسطيني معظمهم نساء وأطفال، وإصابة مئات بجروح، وتدمير المستشفى.