مستشفى رويال البحرين تنهي خدمات طبيب هندي نشر تصريحات مسيئة للمسلمين وفلسطين

الطبيب الهندي سونيل راو
الطبيب الهندي سونيل راو

2023-10-19 - 3:10 م

مرآة البحرين (خاص):

نشر مستشفى رويال البحرين بيانًا صحفيًا على منصة إنستجرام أعلن فيه إنهاء خدمات الطبيب الهندي سونيل راو في أعقاب تصريحاته المسيئة للمسلمين ولفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة المستشفى في البيان إنه "تنامى إلى علمنا أن الدكتور سونيل راو الذي يعمل كأخصائي في الطب الباطني قد نشر تغريدات مسيئة لمجتمعنا على منصات التواصل الاجتماعي. ونود أن نؤكد أن تغريداته وأيديولوجيته هي منشورات شخصية ولا تعبر عن رأي المستشفى وقيمها ومخالفة لقواعد السلوك والأنظمة الداخلية، وقد تم إنهاء خدماته من المستشفى".

وقد انتشرت تغريدات على موقع إكس تشير إلى أن الطبيب الهندي سونيل راو "يعتقد أن الإسلام دين بربري" وأن "المسلمين يهاجمون إسرائيل ويجب تدمير فلسطين".

وكان راو نشر تغريدة منذ أربعة أيام قال فيها إن "إسرائيل سترد بهجوم تتبع فيه سياسة الأرض المحروقة، وسيُقتَل الكثيرون، وستُدَمّر حماس. ما الذي سيحصل بعد ذلك؟ إن كان بإمكاني السؤال. هل سيكون هناك احتلال  بالقوة العسكرية؟"

فيما كانت تغريدته الثانية منذ يومين، وسأل فيها: "ما هو الرد المناسب والمنطقي على المجزرة في 7 أكتوبر/تشرين الأول؟" بعد أن أعاد مشاركة فيديو نشره لؤي الشريف تظهر فيه الصحافية الفلسطينية وفاء العديني من غزة وهي تحاول الرد على السؤال ذاته.