الداخلية توقف الطبيب الهندي بعد تصريحاته المسيئة للمسلمين وفلسطين

الطبيب الهندي سونيل راو (صورة من الأرشيف)
الطبيب الهندي سونيل راو (صورة من الأرشيف)

2023-10-19 - 10:19 م

مرآة البحرين: أوقفت "إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية" التابعة لوزارة الداخلية شخصاً يحمل جنسية آسيوية وأحالته إلى "النيابة العامة"، إثر قيامه بنشر تغريدات على منصة "إكس" تتضمن "إساءات ذات طابع ديني" و"تتنافى مع مقتضيات السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي"، معتبرة أنّها "تؤثّر بالسلب على أمن وسلامة المجتمع".

وأوضحت الإدارة، في بيان يوم الخميس 19 أكتوبر/تشرين أول 2023، أنّه "تم توقيف الشخص المذكور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لإحالة المقبوض عليه إلى النيابة العامة".

وكان مستشفى "رويال البحرين" قد أعلن، في بيان، عن إنهائه خدمات الطبيب الهندي سونيل راو في أعقاب تصريحاته المسيئة للمسلمين ولفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر راو قبل 4 أيام تغريدة على منصة "أكس" قال فيها إنّ "إسرائيل سترد بهجوم تتبع فيه سياسة الأرض المحروقة، وسيُقتَل الكثيرون، وستُدَمّر حماس"، متسائلاً: "ما الذي سيحصل بعد ذلك؟ إنْ كان بإمكاني السؤال. هل سيكون هناك احتلال بالقوة العسكرية؟"

وقبل يومين، نشر تغريدة ثانية سأل فيها: "ما هو الرد المناسب والمنطقي على المجزرة في 7 أكتوبر/تشرين الأول؟"، قاصداً عملية "طوفان الأقصى" للمقاومة الفلسطينية، وذلك بعد أنْ أعاد مشاركة فيديو نشره لؤي الشريف تظهر فيه الصحافية الفلسطينية وفاء العديني من غزة وهي تحاول الرد على السؤال ذاته. 

وانتشرت تغريدات على "إكس" تشير إلى أنّ راو "يعتقد أنّ الإسلام دين بربري" وأنّ "المسلمين يهاجمون إسرائيل ويجب تدمير فلسطين".