السفارة الأمريكية تنصح مواطنيها بتوخي الحذر مع انتشار التظاهرات المتضامنة مع فلسطين في البحرين

شعار السفارة الأمريكية في البحرين
شعار السفارة الأمريكية في البحرين

2023-10-20 - 1:34 م

مرآة البحرين (خاص):

نشرت السفارة الأمريكية في البحرين إشعارًا أمنيًا، نصحت فيه الرعايا الأمريكيين بضرورة توخي الحذر وباتخاذ عدد من الإجراءات في أعقاب تظاهرات شهدتها البلاد تضامنًا مع فلسطين.

وأعلنت السفارة أنها أعادت فتح أبوابها للعمل يوم أمس الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن كانت أغلقتها يوم الأربعاء على خلفية "تظاهرة غير معلن عنها لحوالي 30 شخصًا قربها بعد انتهاء دوام العمل فيها".

وقالت السفارة إنها "تراقب عن كثب الوضع الأمني في البحرين وفي جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك الدعوات للتظاهر في البحرين والدول المجاورة". ولفتت إلى أنها "لا تعلم بوجود تهديدات محددة أو موثوقة أو قابلة للتنفيذ ضد السفارة أو الأشخاص والمصالح الأمريكية في البحرين".

ونصحت السفارة مواطنيها "بمواصلة توخي الحذر، والرجوع إلى مصادر الأخبار الرسمية والمواقع الحكومية للحصول على معلومات، والحفاظ على الوعي الأمني الشخصي" مع تصاعد التعليقات والأخبار المُضَلّلة على الإنترنت في ما يتعلق بالأحداث في غزة وإسرائيل".

ونشرت كذلك عددًا من الإجراءات الواجب اتباعها ومنها "تجنب المناطق التي تشهد تظاهرات، وتجنب الظهور ولفت الانتباه، والتأكد من البيئة المحيطة، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للاطلاع على التحديثات، ومراجعة الخطط الأمنية الخاصة بالأفراد".

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الأمريكية نشرت هذا الإشعار فقط على موقعها الإلكتروني، من دون الإشارة إليه على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت السفارة أغلقت أبوابها أيضًا يوم السبت الماضي عقب دعوات إلى التظاهر أمام مقر السفارة تضامنًا مع الفلسطينيين وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما نصحت الرعايا الأمريكيين في البحرين  بـ "تجنُّب المنطقة المحيطة بالسفارة الأميركية" و"تجنُّب المواقع الأخرى التي تشهد حشودًا كبيرة".