لماذا لا يستجيب ملك البحرين لأبناء شعبه الشيعة والسنّة، بطرد السفير الإسرائيلي؟

من العريضة النخبوية في المحرق
من العريضة النخبوية في المحرق

2023-11-01 - 7:49 م

مرآة البحرين (خاص): هذه المرة، ها هي شخصيات سنية تقود من المحرق عريضة نخبوية لطرد السفير الإسرائيلي من البحرين. فلماذا لا يستجيب ملك البحرين لأبناء شعبه سواء الذين يتظاهرون في الشوارع أو الذين يعقدون الندوات مطالبين بانتهاء هذا العار المسمى باتفاق التطبيع مع الكيان المتوحش الذي يحتل أرض فلسطين ويبيد شعبها؟
ليس فقط جمعية الوفاق المعارضة هي من طالبت، بل إنّ جمعية تجمع الوحدة هي من دشنت العريضة النخبوية للمطالبة بطرد السفير، وها هي جمعية المنبر الاسلامي الموالية أيضا تصدر بيانا تقول فيه بوضوح " إننا أمام هذا المشهد الكارثي والجرائم الصهيونية غير المسبوقة والمدعومة أمريكياً نطالب الحكومة البحرينية بطرد السفير الأمريكي".
لقد رفع المئات من المتظاهرين شعارات واضحة في كل المناطق من شهركان والمالكية حتى سترة وصولا إلى الدير، طالبوا بيت الحكم بإخراج البلاد من مشروع التطبيع المدمر.
إذن، ما الذي ينتظره ملك البحرين أن يحدث حتى يقرر انتهاء هذه العلاقة الشاذة مع هذا الكيان الشاذ المختل المتوحش الذي يقتل النساء والأطفال؟
لقد قررت بوليفيا وهي دولة تقع في قارة أمريكا اللاتينية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بعد المجازر المهولة المرتكبة بحق أهل غزة وفلسطين، فيما استدعت كولومبيا وتشيلي سفراءها من الكيان، وقامتا باستدعاء السفير الإسرائيلي لإبلاغه الاحتجاج الواضح على مجازر كيانه، بينما لم تسحب حتى اللحظة البحرين سفيرها من الكيان ولم تستدعِ السفير الصهيوني (إيتان نائيه) فضلا عن طرده وكل جواسيسه من البحرين؟
أي عار هذا الذي يرغب في تحمله ملك البحرين مع عائلته التي قررت منفردة دون الرجوع إلى شعب البحرين عقد اتفاق تطبيع مع هذا الكيان؟ ولأجل ماذا؟
لأجل الحماية مثلا؟ بينما فضح الواقع إن هذا الكيان أعجز من أن يحمي نفسه أمام المقاومة الفلسطينية الباسلة، فضلا عن حماية نفسه من كل المقاومين في المنطقة.
ياملك البلاد إن الكيان الذي تتّكئون عليه جاءت الأساطيل الغربية لحمايته من منظمات عربية تبنت المقاومة خيارا، فكيف له أن يحميكم أنتم؟
إن فلسطين وغزة خصوصا، لا تحتاج لمقطع دعائي مثل مقطع جلوسك الأسبوع الماضي إلى جانب عدد من أبنائك وأحفادك في مكان مخصص للصلاة، بعد أداء صلاة الجمعة، وأنت تطلب منهم أمام الكاميرا الدعاء لأطفال غزة الجرحى، إن فلسطين وغزة تحتاج لأن تتنازل أنت وبعض الواهمين عن اتفاقات التطبيع وطرد السفير الاسرائيلي من البحرين.
شعبك سنة وشيعة يطالبونك بطرد السفير ايتان نائيه وإغلاق سفارة الاحتلال والخروج من عار التطبيع، فماذا أنت فاعل؟