البحرين تستغفل الشعب ببيان لمجلس النواب حول مغادرة السفير الإسرائيلي وعودة نظيره البحريني من تل أبيب

جلسة لمجلس النواب البحريني (صورة من الأرشيف)
جلسة لمجلس النواب البحريني (صورة من الأرشيف)

2023-11-02 - 4:04 م

مرآة البحرين: قال مجلس النواب البحريني، يوم الخميس 2 نوفمبر/تشرين ثاني 2023، إنّ السفير الإسرائيلي في المنامة قد غادرها، وادّعى أنّه تقرَّر إعادة السفير البحريني من تل أبيب.

يأتي ذلك بعد نحو 10 أيام من إعلان هيئة البث الإسرائيلية (20 أكتوبر/تشرين أول 2023)، عبر موقعها الإلكتروني، بأنّ "إسرائيل" أَخْلَت العديد من سفاراتها في الشرق الأوسط، بما في ذلك السفارة الموجودة في المنامة في البحرين".

وقال مجلس النواب البحريني، في بيان، إنّ "المنامة أوقفت العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب"، مبرِّراً ذلك بـ "الموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

ورأى المجلس أنّ "استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة والمناطق الفلسطينية كافة".

جدير ذكره أنّ الحكومة لم تُصدِر إعلاناً رسمياً بشأن مغادرة السفير الإسرائيلي، كما أنّ مجلس النواب لا يُصدِر بياناً بهذا الشكل نيابة عن الحكومة من دون إيعاز رسمي، ولم تنشر وكالة "بنا" الرسمية الخبر أيضاً.