مجدداً.. عبد علي السنكيس يضرب عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه وإعادة محاكمته والتحقيق في الانتهاكات ضده

 عبد علي السنكيس
عبد علي السنكيس

2023-11-02 - 4:24 م

مرآة البحرين: أعلن السجين السياسي عبد علي السنكيس، مجدداً، عن إضرابه عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه وإعادة محاكمته وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في التجاوزات والانتهاكات الحقوقية ضده.

وطالب السنكيس، في تسجيل صوتي، بإطلاق سراحه وإعادة محاكمته من دون قيد أو شرط "لأنّ بقائي في السجن غير قانوني"، مؤكداً "مخالفة القضاء شروط المحاكمة العادلة وأوّلها حضور المتهم جلسات المحاكمة"، مشترطاً الاتصال بالجهات المختصة و"النيابة العامة" لإعادة المحاكمة.

وفيما احتجّ على "الأحكام الجنائية التعسُّفية الباطلة"، طالب السنكيس بتشكيل لجنة مستقلّة للتحقيق في قضيته وتعريف التجاوزات القانونية والاتهامات الحقوقية.

وكان السنكيس قد أعلن، يوم الأحد 17 سبتمبر/أيلول 2023، عن إضرابه عن الطعام احتجاجاً على منع السلطات له من حضور مراسم تعزية ولده الفقيد بعدما كانت قد وعدته بحضورها سابقاً.

وفي 15 مايو/أيار 2013، اعتقلت ميليشيا مدنية السنكيس بعد أن اقتحمت منزله في قرية مقابة واعتدت عليه بالضرب، ونشر ناشطون، حينذاك، صوراً لآثار دماء في منزله الذي عبثت الميليشيات بمحتوياته.

وعُرف السنكيس، إلى حين اعتقاله، بنشاطه السياسي والميداني العلني ودعمه للحراك الشعبي في مختلف المناطق منذ بدئه في عام 2011.