الخارجية الإسرائيلية: صدور قرار "مغادرة" السفراء من "النواب البحريني" وليس الخارجية يهدف لتهدئة الرأي العام في البلاد 

علم كيان الاحتلال داخل السفارة الإسرائيلية في المنامة (أكسيوس)
علم كيان الاحتلال داخل السفارة الإسرائيلية في المنامة (أكسيوس)

2023-11-03 - 12:54 ص

مرآة البحرين: قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الخميس 2 نوفمبر/تشرين ثاني 2023، إنّ صدور قرار "مغادرة" السفير الإسرائيلي للمنامة و"عودة" السفير البحريني من تل أبيب وليس من وزارة الخارجية البحرينية "يشير على الأرجح إلى أنّ هذه الخطوة تهدف إلى "تهدئة الراي العام البحريني" بشأن الموقف الرسمي من العدوان على غزة.

وأضافت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إنّ "إسرائيل لم تتوصّل بأي إخطار أو قرار من حكومة البحرين وحكومة "إسرائيل" بإعادة سفيري البلدين".

وأشارت إلى أنّ العلاقات بين "إسرائيل" والبحرين "مستقرة".

من جهته، قال العضو في الأمانة العامة لجمعية "الوفاق" سيد طاهر الموسوي إنّ "وزارة ‏خارجية كيان الاحتلال سخرت من بيان مجلس النواب البحريني حول مغادرة السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات الاقتصادية بين البحرين و"إسرائيل".

وتساءل الموسوي، في منشور على منصة "أكس": "هل صدر مرسوم بتعيين مجلس النواب (البحريني) ناطقاً باسم وزارة الخارجية البحرينية؟"، وأكد الموسوي أنّ "مطلب شعب البحرين إلغاء اتفاق التطبيع بشكل كامل".

وجاء إعلان الخارجية الإسرائيلية رداً على بيان مجلس النواب البحريني، يوم الخميس، الذي قال فيه إنّ السفير الإسرائيلي في المنامة قد غادرها، وادّعى أنّه تقرَّر إعادة السفير البحريني من تل أبيب.