الشيخ صنقور: "إسرائيل" بحربها على غزة تسير إلى حتفها المحتوم

الشيخ صنقور ملقياً خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز
الشيخ صنقور ملقياً خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز

2023-11-03 - 9:54 م

مرآة البحرين: قال خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة المنامة، الشيخ محمد صنقور، إنّ "إسرائيل" بهذه الحرب (على غزة) التي تتوهَّم أنّها تثأر بها لكبريائها المزعوم تسير بأقدامها إلى حتفِها المحتوم".

وأوضح الشيخ صنقور، في خطبة الجمعة يوم 3 نوفمبر/تشرين ثاني 2023، أنّه "كلَّما تمادت "إسرائيل" في عدوانها كلَّما جدَّت في السير إلى فنائها، فتغوُّلها وبطشها وإمعانها في سفك الدماء البريئة لن يستنقذها من المصير البائسِ الذي ينتظرها، ولهذا فالرهان عليها خاسر".

وقال: "ما نشهده من دعم القوى الكبرى غيرِ المسبوق لهذا الكيان المهترئ إنَّما نشأ عن إدراكها أنّ هذا الكيان يخوض حرب وجود، فهي تسعى بدعمِها لاستنقاذه من براثن الموت الذي صار يحوم حول جسده المعطوب"، مضيفاً "عبثاً تحاول الإنعاش لجسد فَقَد القابليّة للحياة وإنّما هو الوقت الذي يستبطئه الجازع ويستقربه ذوو البصائر".

ولفت الشيخ صنقور الانتباه إلى أنّ "إسرائيل" بلغ بها الطغيان والجبروت حدّاً أغرى بها إلى أنْ تصف عسكرها بالجيش الذي لا يُقهر، فتقمصَّت بذلك رداء الله الذي لا يُقهر وقد جرت سنَّتُه أنْ يستدرج المستكبرين الذين علوا في الأرض ويُملِي لهم ثم يأخذُهم أخذ عزيز مقتدر".

وأشار إلى أنّ "ما نشهده من إصرار "إسرائيل" على الامتناع من وقف إطلاق النار والتمادي في البغي والعدوان برغم المخاطر الكبيرة المحدقة بها من استمرار عدوانها مَنْشَأهُ عدم القدرة على استيعاب الهزيمة واستيعاب تَبَدُّد الوهم الذي أحاطت به نفسها وأنّها قوّة لا تُقهر".

وأردف قائلاً: "خير للدول الداعمة (لـ "إسرائيل") أنْ تُؤمِّن لأبناء هذا الكيان المقبور العودة إلى الشتات الذي كُتب عليه بسوء اختياره، فأرض فلسطين لا تحتضن قَتَلة الأنبياء، وأبناء فلسطين لا يسعهم التعايشَ مع شذَّاذ الآفاق الذين إنْ تمكَّنوا طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد وأوغلوا في سفك الدم الحرام، كما يشهدُ لذلك حاضرهم وتاريخهم القاتم والملوَّث بأقبح المُوبقات وأبشع الجرائم وأقذرها على الإطلاق".

وعبّر الشيخ صنقور عن "عميق الحزن والأسى وصادق العزاء والمواساة لأهلنا في مُخيم جباليا وعموم أهل غزة الكرام على المجزرة المروِّعة التي أحدثها العدو الصهيوني ضمن سلسلة مجازر لا تكاد تُحصى"، مشيراً إلى أنّ "الاحتلال بمجازره يُعبِّر مجدداً عن فشله الذريع عن تحقيق نصر موهوم يتعلَّل به أمام عسكره الذي فَقَد مقومات الثبات جرّاء الهزائم المتلاحقة التي مُنِي بها".

وجزم  الشيخ صنقور بأنّ "مثل هذه المجازر لن تصنع له نصراً ولن تُوهن من عزم رجال المقاومة البواسل، ولن تدفع بأهل غزة الكرام إلى التخلِّي عن احتضان المقاومة ورجالها، فهو الخيار ولا خيار غيره لدحر العدو من أرضهم ".