حصيلة الأربعاء: اعتقال 8 مواطنين وجرح اثنين وتعرض 18 منطقة وقرية للقمع بـ«الشوزن» والغازات السامة

2012-10-19 - 5:55 م


مرآة البحرين (خاص): اعتقلت قوات الأمن في البحرين، أمس الأربعاء، 8 مواطنين وأصابت اثنين آخرين بجروح ودهمت منزلين وعرضت أكثر من 18 منطقة للعقاب الجماعي، مستخدمة الرصاص الإنشطاري "الشوزن" والغازات السامة والخانقة، كما قمعت تظاهرات سلمية خرجت في مناطق وقرى عدة.

وقالت جمعية "الوفاق"، في بيان، إن القوات "اعتقلت عدداً من المواطنين على خلفية كتابتهم على "تويتر" في إطار التضييق على حرية الرأي والتعبير التي أصبحت مقموعة رسمياً على كل مستوياتها". 

وأشار البيان إلى أن القوات استخدمت سلاح "الشوزن" بشكل مكثف في منطقتي شهركان والمعامير لمواجهة المحتجين والمتظاهرين السلميين، مضيفا أن القوات قمعت تظاهرة سلمية في سترة خرجت للتضامن مع المعتقلين وخصوصاً "الكادر الطبي"، وقامت بتكسير السيارات المحيطة بأحد المآتم في سترة أثناء ملاحقتها للمواطنين. 

ولفت إلى أن تظاهرات خرجت في منطقة عالي ومناطق أخرى استنكاراً وتنديداً لمقتل الشهيد الحاج مهدي علي مرهون الذي قتله النظام بعد إلقاء الغازات الخانقة داخلب منزله، وطالبت بالقصاص من قتلته وقتلة الشهداء.

وبحسب البيان، أصيب أحد المواطنين في منطقة شهركان بجروح متوسطة بسبب "الشوزن" واعتقتله القوات واقتادته إلى مركزها، كما تعرضت المنطقة ذاتها للغازات السامة والخانقة التي ألقتها القوات على الأزقة البيوت بشكل مكثف من أجل خنق المواطنين. وكان الشهيد مرهون قد شيع أمس في قرية المعامير وسط حشود غفيرة طالبت بمحاسبة قاتلي المواطنين ومنتهكي حقوق الإنسان. 

وأبرز المناطق والقرى التي شهدت مسيرات وتظاهرات يوم أمس هي: الدير، الكورة، توبلي، سند، المعامير، العكر، سترة، مركوبان، الدية، الدراز، دار كليب، كرزكان، شهركان، السنابس، قرية القرية، السهلة الشمالية، النعيم وعالي.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus