134 منظمة ونقابة فلسطينية تدعو "النواب البحريني" إلى المطالبة بإلغاء العلاقات التطبيعية مع الاحتلال وإغلاق سفارته في المنامة

ملك البحرين والرئيس الإسرائيلي في المنامة يوم 4 ديسمبر 2022
ملك البحرين والرئيس الإسرائيلي في المنامة يوم 4 ديسمبر 2022

2023-11-09 - 10:41 م

مرآة البحرين: دعت 134 منظمة ونقابة أهلية فلسطينية مجلس النواب البحريني إلى "الضغط على الحكومة البحرينية للمساهمة في وقف الإبادة المستمرة في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ونصرته في معركته الحالية ضد الاحتلال الغاشم الذي يرتكب أبشع الجرائم الدولية بحق شعبنا".

وقالت المنظمات والنقابات الفلسطينية، في رسالة إلى مجلس النواب البحريني، إنّه "لا بد للدول العربية التي تجمعها اتفاقيات تطبيعية مع دولة الاحتلال، وخصوصاً دول الطوق، أنْ تستجيب للمطالب الشعبية بقطع علاقتها واتفاقياتها مع دولة الاحتلال الاستعمارية". 

وناشدت مجلس النواب البحريني بـ "تكثيف العمل الدبلوماسي والضغط حتى الوقف الفوري للإبادة والعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومطالبة المستوى المصري الرسمي بفتح معبر رفح والسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى مناطق قطاع غزة كافة بشكل غير مشروط، بما يشمل الماء والغذاء والوقود والأدوية وغيرها من ضرورات الحياة".

ودعت إلى "تجميد العلاقات الاقتصادية بالإعلان عن إلغاء العلاقات التطبيعية كافة والوقف الكامل للاتفاقيات والتعاونات البحرينية - الإسرائيلية الراهنة مع دولة الاحتلال والمطالبة بإغلاق السفارة".