طاهر الموسوي: أكبر إجماع في تاريخ البحرين على إلغاء التطبيع وإذا تجاهلته الحكومة فلا تتحدّث عن حرية وديمقراطية

طاهر الموسوي
طاهر الموسوي

2023-11-10 - 4:48 م

مرآة البحرين: أكد العضو في الأمانة العامة لجمعية "الوفاق"، سيد طاهر الموسوي، انّ هناك "إجماعاً بحرينياً لا مثيل له على إلغاء اتفاق التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الموسوي، في منشور على منصة "أكس"، أنّ "الاتفاق والإجماع هو على كل المستويات الشعبية والمجتمعية والسياسية والعلمائية والحزبية وحتى السلطات المختلفة وكل القوى المهنية والمدنية وغيرها"، قائلاً: "يكاد يكون حجم الإجماع هو الأكبر في تاريخ البحرين على ضرورة إلغاء اتفاق التطبيع للحد الذي قال فيه أحدهم إنّ جزءاً من وزراء الحكومة رافضين للاتفاق لكنّهم مرغمين على السكوت".

وبيَّن أنّه "إذا تجاهلت الحكومة كل هذا الإجماع الشعبي والوطني التاريخي إضافةً إلى الإجماع العربي والاسلامي وكل أحرار العالم" فـ "فلا يتحدَّث بعدها أحد عن حرية أو تعدُّدية أو ديمقراطية أو رأي آخر، أو أنّ هناك انسجاماً أو تمثيلاً أو عقداً اجتماعي، أو أدنى مستوى من الاحترام لرأي الناس في ظل هذا الإصرار والتعنُّت والتمسُّك باستمرار باتفاق التطبيع".

وتساءل الموسوي: "ألا يكفي ما يجري في غزة من مذبحة وإبادة ووحشية في حق البشر والحجر والمدر لإعادة النظر في اتفاق التطبيع؟".