العلامة الغريفي للمجاهدين في غزة: إذا كُنَّا لا نملكُ إعطاء دمٍ يمتزج بدمائكم فنملكُ أن نتظاهر ونساند ونقاطع

العلامة السيد عبدالله الغريفي
العلامة السيد عبدالله الغريفي

2023-11-17 - 5:20 م

مرآة البحرين: أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي أنّ عملية "طوفان الأقصى" التي نفّذتها المقاومة الفلسطينية "غيَّرت كلَّ القراءات وأسقطت خيارات التطبيع"، مشيراً إلى أنّ "القوى الداعمة لكيان الاحتلال والمُراهِنة على إنتاج العلاقات معه تعيش إرباكاً".

وخاطب السيد الغريفي المُجاهِدينَ في غَزَّة، خلال حديث الجمعة الأسبوعي في جامع الإمام الصادق عليه السلام في القفول، قائلاً: "لا تموتُ أُمَّةٌ تملك أبطالاً وصُنَّاعَ وحَمَلة فَخرٍ وشُموخ كما أنتمَ".

وأضاف "قالوا: مات الشُّموخ، وقالوا: مات الصُّمود، وقالوا: مات الجهاد، مات الفِداء، وماتت العِزَّة، وماتت الكرامة، وجاء طوفان الأقصى وأسقط كلَّ الرِّهانات إلَّا رِهانَ العِزَّة والكرامة والشَّهادة والنَّصر، وتغيَّرت كلُّ الحسابات، حسابات الصَّهاينة والاستكبار والمتخاذلين والمُطبِّعين واليائسين".

وواصل خطابه للمجاهدين في غزة فقال: "غيَّرتم كلَّ المعادلات، في زمنِ اليأسِ والضَّعف والمساومات، وهكذا سقطت كلُّ الخيارات، خيارات المساومة والضَّعف والتَّطبيع، وبقي خيار الجهاد والمقاومة والفداء والشَّهادة والمقاطعة".

وشدّد السيد الغريفي على أنّ "طوفان الأقصى" غيَّر كلَّ القراءات، قراءات السِّياسة والأمن والإعلام والثَّقافة والاقتصاد"، مشيراً إلى أنّ "الكيان الغاصب يعيشُ ارتباكاً، والقُوى الدَّاعمة لهذا الكيانِ تعيش ارتباكاً، والذين يُراهِنوُنَ على إنتاجِ العلاقاتِ يعيشُونَ ارتباكاً".

وتوجَّه مجدداً إلى "أبطالَ الجهاد في غزَّة وفي كلِّ الأرضِ المحتلَّة" بالقول: "إذا كُنَّا لا نملكُ أنْ نعطيَ دماً يمتزجُ مع دمائكم، ولا نملكُ أنْ نخوضَ معاركَ كما تخوضُون، فنحن نملكُ أنْ نقول الكلمة ونصرخ ونتظاهر وندعم ونساند ونقاطع".

وقال: "لو فُتحتْ المعابر لوجدتم زحفاً يُلبِّي النِّداء دفاعاً عن الأقصى والقدس وغزَّة وكلِّ شبرٍ في فلسطين، وعن أطفالنا وحرائرنا والعِزَّة والشَّرف والكرامة".