صحف العربية: النيابة العامة تتوعد من يسيء استخدام المواقع الإلكترونية بعد اعتقال اربعة اشخاص بتهمة اهانة الملك

2012-10-19 - 10:23 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف العربية والخليجية الصادرة اليوم على اعتقال السلطات اربعة اشخاص بتهمة اهانة الملك فيما توعدت النيابة العامة من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .كما ركزت صحف اخرى على مواقف لمسؤولين بحرينيين.

وعرضت كل من "الشرق الاوسط " السعودية و"الوطن" و"القبس" الكويتيتين و"السفير" اللبنانية إضافة إلى "الاتحاد" و"الخليج" الاماراتيتين لاعتقال اربعة اشخاص بتهمة إهانة الملك وقالت "الشرق الاوسط" في خبر موسع أن رئيس النيابة الكلية أحمد بو جيري أكد أن النيابة العامة طبقت على المتهمين قانون العقوبات المعمول به في القضاء البحريني الصادر في عام 1976 بتهمة الإهانة".

وأكد بو جيري، أن الأربعة المتهمين هم أول من يحالون للتحقيق بتهمة إهانة الملك تمهيداً لعرضهم على القضاء، وتابع أن إساءة استخدام الحرية في مواقع التواصل سواء بنشر الإهانات أو السب أو الشتم ستواجه بالحزم وقوة القانون. وتحفظت النيابة العامة على المتهمين وأودعتهم التوقيف لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق تمهيدا لإحالتهم إلى المحكمة الجنائية المستعجلة لإصدار العقوبات بحقهم.

وقال بو جيري، إن الأربعة مارسوا إساءة استخدام لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات المضللة والإهانات للشخصيات العامة وللمؤسسات الحكومية، وكان يجب أن يقف الأمر عند هذا الحد، على حد تعبير رئيس النيابة الكلية.

وأضاف: «يندرج تحت هذه القائمة التي ستلاحقها النيابة العامة كل من يثبت عليه إشاعة التباغض والسب والشتم بين طائفتين». وقال: «الموضوع بمجمله تطبيق للقانون، والنيابة لم تخترع القانون ولم تصدر قانونا جديدا، بل إن القانون الذي تستند إليه موجود ومعمول به منذ عام 1976».

وأضاف: «كنا نتمنى أن يكون المستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي على قدر المسؤولية لكي لا تحدث مثل هذه القضايا، لكن - والكلام لرئيس النيابة - من الواضح أن البعض تمادى في هذا الأمر، وكل ما حدث باختصار هو تطبيق للقانون لا أكثر ولا أقل».

العلاقات البحرينية الإماراتية

وقالت كل من صحيفتي "الخليج" و"الاتحاد" أن نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني علي بن خليفة آل خليفة استقبل بمكتبه، أمس، سفير الامارات  محمد سلطان السويدي  بمناسبة تعيينه سفيراً لدى البحرين، وأشاد نائب رئيس الوزراء بعمق العلاقات التي تربط  البحرين والامارات كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك .

كما استقبل  وزير الأشغال البحريني عصام بن عبدالله خلف  السفير الاماراتي، واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين .

من جهته عبر السفير الإماراتي عن خالص شكره لما حظي به من دعم منذ بدء عمله في مملكة البحرين، مؤكداً حرص القيادة الإماراتية على توطيد أواصر التعاون مع مملكة البحرين .

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الصناعة والتجارة البحريني حسن عبدالله فخرو عمق وعراقة العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات، ووصفها بأنها علاقات مصيرية يعززها التاريخ المشترك والمصير الواحد .

وشدد الوزير البحريني خلال استقباله السفير الاماراتي على أهمية التعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون بشكل خاص لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تتطلب تضافر جهود الجميع لتجاوزها وتحقيق المصلحة العامة لشعوب هذه المنطقة بشكل عام .

وأعرب السفير الاماراتي عن "بالغ شكره وتقديره لحكومة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة على كل الجهود التي تبذلانها في سبيل الارتقاء بالقطاع الاقتصادي في البحرين والدور اللافت الذي تقوم به الوزارة في تعزيز النمو الصناعي والتجاري في البلاد".

مستشار للملك السعودي يزور البحرين

وفي خبر لها قالت صحيفة "الرياض "السعودية أن السفير السعودي عبدالمحسن بن فهد المارك اقام بمقر السفارة حفل غداء على شرف مستشار الملك السعودي ورئيس فرق التحكيم السعودي بندر بن سلمان بن محمد آل سعود  الذي يزور مملكة البحرين.

وسبق للمسؤول السعودي ان قام بزيارة تفقدية لمقر مركز التحكيم التجاري الخليجي في المنامة وأشار إلى أن هناك تحديا كبيرا للمركز على مستوى العالم سواء في لندن أو جنيف أو نيويورك أو غيرها، لافتاً إلى أن الهدف القادم هو أن يرقى المركز لمصاف تلك المراكز العالمية.

وأضاف أن مركز التحكيم التجاري ومقره المنامة، يمثل دول مجلس التعاون الخليجي كمركز تستضيفه البحرين، مؤكداً أن السعودية من الدول الرائدة والمُسهمة في تأسيسه، لافتاً إلى أن النشاطات والنتائج التي حققها المركز منذ تأسيسه سواء على صعيد المحاماة أو المحكمين أو انتشار الثقافة التحكيمية أو رجال الأعمال أو الدورات نتيجة لجهود القائمين عليه بسرعة التفكير والإنجازات والخطط المستقبلية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus