رئيس "غرفة تجارة وصناعة البحرين" خلال قمة اقتصادية بلندن: حان وقت أصحاب الأعمال العرب ليؤثّروا على حكوماتهم لوقف قتل الفلسطينيين

سمير عبدالله ناس متحدثاً خلال القمة العربية - الاقتصادية في لندن
سمير عبدالله ناس متحدثاً خلال القمة العربية - الاقتصادية في لندن

2023-11-20 - 11:25 م

مرآة البحرين: اعتبر رئيس "غرفة تجارة وصناعة البحرين" و"اتحاد الغرف العربية"، سمير عبدالله ناس، في كلمته خلال القمة الاقتصادية العربية - البريطانية في لندن، أنّه "لا يمكن تحقيق الازدهار من دون وجود الاستقرار في ظل ما نشهده اليوم في فلسطين". 

وقال ناس، في كلمته اليوم الاثنين 20 نوفمبر/تشرين ثاني 2023: "لا اعتقد أنّ أيَّ إنسان على وجه هذه الأرض يقبل أنْ يحدث له ذلك. 78 سنة من البؤس الذي عاناه الشعب الفلسطيني يكفي. ماذا يسعني أنْ أقول عن التمييز العنصري والتطهير العرقي؟ إنّه مؤلم أنْ نرى ذلك". 

وأشار إلى أنّ "أكثر من 70 في المئة ممن قُتِلوا في غزة هم من الأطفال والرضَّع والنساء".

ولفت الانتباه إلى أنّ "الوقت حان لأنْ نقوم نحن أصحاب الأعمال من العرب والبريطانيين بالتحدُّث والتأثير على الحكومات لدفعهم لوضع حلول" لوقف قتل الفلسطينيين، متسائلاً: "لا أعلم كيف يمكننا أنْ نعتبر أنفسنا بشراً ونمارس حياتنا الاعتيادية في ظل الناس الذين يتم قتلهم؟".

وفيما أكد أنّ "الإعلام يقوم يتحريف ما يحدث على أرض الواقع"، شدّد على "ضرورة فتح المعابر والسماح لدخول الغذاء والماء والكهرباء" إلى غزة ، قائلاً: "لا يمكننا الصمت أكثر".

وختم ناس كلمته بالقول: "تحيا فلسطين تحيا فلسطين" ورفع علمها أمام المشاركين في القمة الاقتصادية، ما دفع بالعديد منهم إلى الوقوف والتصفيق له.