«العربية لمعلومات حقوق الإنسان» تدين اعتقال السلطات البحرينية 4 مدونين

2012-10-19 - 10:32 ص


مرآة البحرين: أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اعتقال السلطات البحرينية أربعة مدونين (علي الحايكي، عبد الله الهاشمي، علي محمد وسلمان عبد الله) يوم الأربعاء الماضي، بسبب تدوينات على موقع تويتر تطالب بتحقيق إصلاحات سياسية واجتماعية.
 
وقالت الشبكة، في بيان، إن اعتقال السلطات البحرينية للمدونين الأربعة بسبب مطالبتهم بإصلاحات سياسية واجتماعية بالبلاد يعتبر صفعة قوية لحرية الرأي والتعبير بالبحرين، داعية المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية إلى حث البحرين علي احترام حرية الرأي والتعبير والتزامها بالمعاهدات والمواثيق الدولية الموقعة عليها.
 
من جهة أخرى، أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ملاحقة السلطات البحرينية  للنشطاء واعتقالهم وآخرهم محمد المسقطي الذي اعتقته السلطات لمدة 24 ساعة للتحقيق معه، قبل أن تفرج عنه النيابة.
 
وقالت الشبكة، في بيان، إن مسلسل الانتهاكات البحرينية بحق النشطاء وأصحاب الرأي متواصل بحبس المدرس محمد التل 30 يوماً على ذمة التحقيقات على خلفية مشاركته في تظاهرات المنامة في 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بالإضافة إلى التحقيق مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بعد عودته من مصر.
 
ولفتت إلى أن استمرار السلطات البحرينية في عدائها الواضح والمستمر لكل النشطاء والمعارضين والتنكيل بهم بمختلف الطرق الأساليب، لن يزيدهم إلا صموداً حتى تحقيق مطالبهم بالإصلاح والديمقراطية.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus