العكر تستغيث: عملية تمشيط واسعة تطال 30 بيتاً ولا تزال متواصلة

2012-10-20 - 6:55 ص

مواجهات "فك الحصار" تضامنا مع بلدة العكر أمام مركز شرطة سترة

مرآة البحرين: ما تزال قوات الأمن التابعة إلى وزارة الداخلية البحرينية، مدعومة بآليات ومدرّعات، تحكم حصارها على منطقة العكر، جنوبيّ العاصمة المنامة، منذ أن أُعلن عن نبأ مقتل أحد أفراد الشرطة في الصباح الباكر. 

وتمنع قوات الأمن التي تتواجد بكثافة، قاطني المنطقة من الخروج أو الدخول. فيما نفذت وحدات منها عمليّة تمشيط واسعة، طالت 30 بيتاً، حسب آخر الأنباء، وما تزال العمليّة متواصلة حتى هذه الساعة. 

وبث كثير من الأهالي نداءات استغاثة على شبكة الإنترنت، وتحدثوا عن قيام قوات الأمن بضربهم وعقابهم جماعياً، واقتحام البيوت بشكل وحشي، وتكسيرها، والاعتداء على النساء والأطفال. كما تحدّثوا عن سماع دويّ إطلاق نار متواصل. في هذا الإطار، فقد أفيد عن اقتحام كل من المنازل التالية، حتى الساعة: منزل علي حبيب، منزل رضي سرحان، منزل عبد الله سهلان، منزل المرحوم حسن بن جاسم، منزل المرحوم أحمد بن حسن، منزل محسن علي مهدي، منزل الحاج أحمد بن رضي، منزل مكي بن محسن، منزل حميد يوسف المغني، منزل جواد عبدالله المغني، منزل حسين الدعسكي، منزل عبدالله جاسم، منزل عيسى حسن ناصر، منزل رضي عبدالرسول، منزل حج يوسف بن حسن آل حسين، منزل الحاج حسن علي بن سرحان، منزل المرحوم مهدي حبيب المغني، منزل الحاج يعقوب، منزل ميرزا علي المغني، منزل عبد الله حبيب مطر، منزل الحاج علي بن صالح، منزل عيسى خميس، منزل عبدالكريم الهندي، منزل عبد الأمير المغني، منزل الحاج أحمد الدمامي، منزل الحاج سعيد منصور ومنزل فيصل احمد رضي. فيما لا تزال عمليّة التمشيط مستمرّة حتى هذا الوقت من منتصف الليل.

في هذا الإطار، فقد أصدرت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية بياناً قالت فيها إن «منطقة العكر تعيش حصاراً أمنياً واعتداءات متواصلة بشكل غير إنساني ولا قانوني بعد أن فصلتها قوات النظام في البحرين عن باقي المناطق وتمارس بحقها أبشع أنواع الانتهاكات».

وأضافت «أطبقت القوات الخناق على المنطقة منذ مساء أمس الخميس وتواصل إغلاق المنافذ ومنع الدخول الخروج للقرية حتى اليوم، وتبع ذلك سلسلة من الانتهاكات والجرائم والمخالفات بحق الأهالي».

وأفادت بأن «امرأة سقطت مغشياً عليها نتيجة الترويع عند اقتحام المنازل فيما عبثت القوات وكسرت وشتمت وأتلفت المحتويات واعتدت على المواطنين وأملاكهم».
واستغاث المواطنون بمنطقة العكر من حالة الطوارئ التي فرضتها القوات على منطقتهم.

واعتقلت القوات عدداً من المواطنين في المنطقة وتصاحب ذلك مع تعريضهم للضرب الشديد، وعرف من بينهم كل من حسين عبدالله حسين المعروف بـ«العمدة» (29 سنة)، حسين أحمد رضي  (16 سنة)، عقيل حسن جاسم (27 سنة) وفيصل أحمد رضي.

وقالت الوفاق «تواصل القوات ممارسة أفظع الانتهاكات بحق الأهالي وتقوم حتى لحظة كتابة هذا البيان بسلسلة من الاقتحامات الغير قانونية المتزامنة مع اعتداءات بالضرب والسب والشتم للأهالي».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus