آية الله قاسم: بقيَّةُ ضمير تحِّرك أُناساً للتنديد بفظائع الاحتلال والحكم الطاغوت يريد تغييب الدين ودفن الضمير

آية الله الشيخ عيسى قاسم
آية الله الشيخ عيسى قاسم

2023-12-13 - 3:54 م

مرآة البحرين: اعتبر آية الله الشيخ عيسى قاسم أنّ "بقيّةً من الضمير الفطري عند الإنسان هي التي تحرّك فئاتاً منه في عالمنا اليوم من عديدٍ من المشارب المتنوّعة في اعتصامات ومسيرات تندّد بفظائع الكيان الصهيوني واليهودي".

وقال آية الله قاسم، في بيان أصدره اليوم الأربعاء 13 ديسمبر/كانون أول 2023، أنّ "هذه الفظائع القبيحة الوحشيّة والبهيميّة الساقطة لم تترك دماً ولا عرضاً ولا بنية تحتيّة ولا شرفاً ولا كرامة ولا بيئة إلا ونالته بالفتك والهتك والتلويث، ولم تفرّق بين المرضى والأصحّاء، ولا رجال ونساء، وكبار وصغار، ومحارب ومدنيّ في الاستهداف الظالم للأسرى الشرفاء".

وأضاف أنّ "هذه الفظائع لم تنس في تعاملها معهم فعلاً من الأفعال الساقطة ولا كلمة من الكلمات الشائنة السافلة، التي تُجمِع الأديان على سفلها وإدانتها، إلا واستعملته في إيلامهم وسحق كرامتهم وإنزال أكبر الأذى بهم".

وأشار إلى أنّ "الضمير الفطريّ لا يبقى له حضور وظهور ولا ينمو ويترعرع إلا بحياة الدين وتربيته وانتشاره وحكومته وسيادته"، مذكِّراً بأنّه "إذا حضر الدين حضر الضمير، وما غاب الدين إلّا واندثر الضمير بمقدار غيابه".

وبيّن آية الله قاسم أنّ "الحكم الطاغوت في أيّ مكان عَكَسَ تغييب الدين ودفن الضمير حتى تصدق حالة "صفا لكِ الجوّ فبيضي واصفري"، وتتحقق الأغراض الاستكباريّة الطاغوتيّة كلّها".