المبادرة الوطنية البحرينية: نرفض إشراك بلادنا في تحالفات مشبوهة تدافع عن الكيان الصهيوني

ملك البحرين ووزير الدفاع الأميركي
ملك البحرين ووزير الدفاع الأميركي

2023-12-19 - 7:34 م

مرآة البحرين: طالبت "المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني" حكومة البحرين بـ "النأي بنفسها عن الدخول في تحالفات المشبوهة يرفضها الشعب البحريني بكل مكوّناته الأيديولوجية والمذهبية والسياسية ويدينها بأشد العبارات"، مشيرة إلى أنّ "الشعب يرفض أنْ تكون القواعد العسكرية الأجنبية في البحرين منطلقاً لأي عدوان يخدم المصالح الصهيونية".

وأكدت المبادرة الوطنية، في بيان، "ضرورة تنفيذ مطلب الشعب البحريني بإلغاء اتفاقية التطبيع مع العدو الغاشم وإلغاء كل الاتفاقيات المنبثقة عنها وطرد ما يُسمّى السفير (الصهيوني) من بلادنا".

وشدَّدت على أنّ "التحالف مع العدو الصهيوني أمر مرفوض بالمطلق وفي جميع الأحوال وينبغي مواجهته وتجريمه، خصوصاً في ظل الوضع الراهن الذي يقوم فيه الاحتلال بقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتهجيرهم من ديارهم وارتكاب جرائم حرب قلَّ نظيرها".

وقالت: "بدلًا من التحالف معه، كان يتوجّب على العرب والمجتمع الدولي تشكيل تحالف ضده لتقديم قادته إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبار أنّ ما يرتكبه جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي، ووقف حرب الإبادة الجماعية".

وأضافت أنّه "بدل التحالف مع الكيان واجب التحالف لفتح المعابر مع قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية، بما فيها الغذاء والماء والدواء وكل مقوّمات الحياة لكل مناطق غزة".