العلامة الغريفي يحذّر من "كارثة على قضية فلسطين إذا تناقضت قدرات الأنظمة والشعوب"

السيد عبدالله الغريفي
السيد عبدالله الغريفي

2023-12-22 - 3:51 م

مرآة البحرين: جدّد العلامة السيد عبدالله الغريفي التأكيد أنّ "المقاومة الفلسطينية أسقطت أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يُقْهَر، الذي زُوِّد بكل الإمكانات العسكرية والحربية المدعومة من قوى كبرى في العالم".

وبيّن العلامة الغريفي، في حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، أنّ "هذه الأسطورة سقطت لأنّها مؤسَّسة على أوهام وباطل وظلم وعدوان، وما تأسّس على ذلك لا يملك أنْ يصمد أو أنْ ينتصر، بل يملك أنْ يدمّر ويفتك ويبطش ويذبح أطفالاً ويقتل نساءً ومرضى وشيوخاً كبار ويعبث ويرهب ويعنف".

وشدّد على أنّ "النصر لا يكون لقوى الشر والبغي والعدوان مهما تمترست بأسلحة الشر العدوان، إنّما النصر لقوى الخير والعدل والسلام"، قائلاً: "هكذا مكتوبٌ لقوى المقاومة في غزة وفلسطين أنْ تنتصر مهما طال الجهاد والمواجهة والعدوان".

وفيما طالب بأنْ "تتوحّد قدرات العرب والمسلمين في دعم المقاومة على أرض فلسطين"، أشار إلى أنّه "إذا توحّدت هذه القدرات فسوف يكون لأمتنا شأن غير هذا الشأن وحضور غير هذا الحضور في ساحات عدة، ويتشكّل هذا الحضور حينما تتوحّد قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب".

وحذّر العلامة الغريفي من أنّه "إذا تناقضت قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب تحدث كارثة، والمآلات خطيرة: اهتزاز في المواقف وانهزامات"، جازماً بأنّه "سوف يكون لكل ذلك منتجات سلبية على قضية فلسطين التي هي أمانة في أعناق كل المسلمين والأنظمة الحاكمة والشعوب".